رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعيين 1358 شابا بينهم 23 من ذوى الهمم في أسيوط

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن مديرية القوي العاملة بمحافظة أسيوط قامت بتعيين 1358 شابا من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم 23 من ذوي القدرات الخاصة، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، والمسجلين بمكاتب التشغيل وبلغوا 2610 شباب، فضلا عن إصدار 2150 شهادة قياس مستوى المهارة، وكارنيه مزاولة الحرفة.


وأوضح حازم علي حسن مدير المديرية - في تقريره للوزير حول ما تم إنجازه خلال شهر نوفمبر الماضي - أن المديرية قامت بصرف منح للعمالة غير المنتظمة لرعايتهم اجتماعياً، بواقع 57 ألف جنيه، لـ 22 عاملاً من المسجلين بالوحدة ، فضلاً عن تسجيل 10 عمال جدد وإصدار كارنيهات لهم.


وأضاف: "كما قامت المديرية بالتفتيش الدوري والحملات في مجال السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على 176 منشأة وأسفر التفتيش عن تحرير 96 محضرا للسلامة والصحة المهنية، وفي مجال التفتيش العمالي تم التفتيش على 1468 منشأة، وأسفر عن تحرير 130 محضراً للمنشآت المخالفة، وبحث 16 شكوى، وعقد 8 ندوات توعية في مجال المفاوضة الجماعية وعمل النساء والأطفال".


وفي مجال علاقات العمل، استلمت المديرية 13 شكوى عمالية تمت إحالتها للقضاء كاملة ، كما تم التفتيش على 66 منشأة يعمل بها 70 طفلا ولم يسفر عن أي مخالفات.


وتابع: "وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا (كوفيد - 19)، تابعت المديرية التفتيش على 176 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي".

عاجل