رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أكاديمية الشرطة تستقبل عددًا من «القادرين باختلاف»

نشر
أكاديمية الشرطة
أكاديمية الشرطة

استقبلت أكاديمية الشرطة، اليوم الجمعة، عددًا من ذوي الهمم، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة دمج ذوي القدرات الخاصة في المجتمع، وعرض إبداعاتهم والنماذج المتميزة منهم.

ووجه اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد أول وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، بتوفير كل أوجه الرعاية لأصحاب الهمم وذويهم، حيث شاركوا رجال الشرطة في العديد من العروض.

وحرص الرئيس السيسي، الأحد الماضي، على حضور النسخة الثالثة من احتفالية “قادرون باختلاف”، وتبادل الحديث مع ذوي الاحتياجات الخاصة، ورؤية إبداعاتهم المختلفة في شتى المجالات، كما شاهد الرئيس السيسي عروضهم الفنية.

وخلال الاحتفالية، أعلن الرئيس السيسي حزمة من الإجراءات التنفيذية، التي سيتم العمل من خلالها في الفترة المقبلة، والموجهة خصيصًا لذوي الهمم، وهي:

1- تضمين المشروعات المنفذة ضمن مبادرة حياة كريمة في جميع المحافظات، لكل المتطلبات والاحتياجات المجتمعية والثقافية والرياضية والتنموية، الخاصة بذوي الهمم.

2- التوسع في مجالات تدريب وتأهيل المعلمين، بآليات ومهارات وأسس الطرق الحديثة، في التعامل والتواصل مع ذوي الهمم من أجل تمكينهم من التعلم والتحصيل الجيد، والتفوق في مختلف المجالات الدراسية والعملية.

3- قيام قطاعات الإنتاج الفني والثقافي، بإنتاج العديد من الأعمال الدرامية والثقافية، التي تستهدف إبراز قدرات وإبداعات ذوي الهمم وإسهاماتهم في بناء "الجمهورية الجديدة".

4- قيام كل الهيئات الشبابية والرياضية، بتوفير برامج وأنشطة مخصصة لذوي الهمم تستهدف رفع لياقتهم البدنية، وصقل مهاراتهم الرياضية.

5- التنسيق بين أجهزة الدولة المعنية، لصياغة برامج تستهدف تدريب وتشغيل الشباب من ذوي الهمم لصقلهم بمتطلبات سوق العمل، في مختلف قطاعات التشغيل، مما يفتح لهم آفاق المستقبل.

عاجل