رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسباب أفضلية منتخب مصر مع «المغامر» كيروش.. وإنجاز «كان» والمونديال يدخلانه التاريخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجح البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لـمنتخب مصر في خطف الأضواء مع الفراعنة في بطولة كأس العرب المقامة حاليا بقطر، رغم حالة الهجوم التي شنها البعض عليه في مباراة لبنان بالجولة الافتتاحية ببطولة كأس العرب بسبب أداء المنتخب في تلك المباراة.

حالة الهجوم التي شنها البعض على كيروش لم تدم كثيرا، وخاصة بعد فوز المنتخب في المباراة التالية على السودان بخماسية ببطولة كأس العرب والمغامرة التي قام بها المدرب في تلك المباراة بعد أن استعان ببعض الوجوه الجديدة في تشكيل المنتخب وهم أحمد رفعت وعمر كمال ولكن الجميع أثبت نفسه وكانوا جديرين بالثقة.

المنتخب مع كيروش، تحسن كثيرا في بطولة كأس العرب بعد الحالة التي كان عليها مع حسام البدري المدير الفني السابق للفراعنة من عدم تقديم أداء جيد يليق بتاريخ المنتخب المصري، لذلك تمت إقالة البدري وتعيين كيروش بدلا منه.

بطولة كأس العرب، أثبتت أن كيروش مدرب جيد يجيد التعامل مع كل مباراة على حدى وأيضا تظهر بصماته في المباريات الكبرى، لذلك الأداء تغير بالنسبة للمنتخب المصري مع كيروش والأسباب عدة.. ونرصدها في التقرير التالي.

المغامر الجرئ 

مغامر وجرئ.. ألقاب لقب بها كيروش بعد جرأته في بعض المباريات والتي كان آخرها مباراة الجزائر بعد أن خاض المباراة بتشكيل هاجمه البعض عليه لكن الداهية البرتغالي أثبت وجهة نظره في اللاعبين الذين وقع الاختيار عليهم بالمنتخب.

كيروش خاض مباراة الجزائر بتشكيل مفاجئ بعد أن أشرك أيمن أشرف في وسط الملعب وهو ليس مركز اللاعب الذي يجيد اللعب في الدفاع والظهير الأيسر أكثر من أي مركز آخر، ولكن أشرف نجح مع كيروش بجانب إشراك عمر كمال أيضا في الجوانب الدفاعية وهو ليس مركزه.

أداء المنتخب مع كيروش غير 

أداء المنتخب مع كيروش، تحسن كثيرا مقارنة بالمنتخب مع حسام البدري، فالمنتخب أظهر أنياب حقيقية في بطولة كأس العرب وأصبح من أبرز المنتخبات المرشحة للفوز باللقب.

وقدم المنتخب المصري أداءً كبيرا وفنيا في مباراة الجزائر جعلت الجميع يشيد بالروح القتالية العالية للاعبي الفراعنة وبصمة كيروش التي ظهرت سريعا.

تنظيم ولعب جماعي 

المنتخب مع كيروش أيضا قام بلعب كرة جماعية وتنظيم جيد بين اللاعبين وظهرت حالة انسجام بين اللاعبين وبعضهم البعض رغم أن تلك المرة الأولى التي يلعب فيها بعض اللاعبين مع بعضهم البعض.

المنتخب ليس حكرا على أحد مع كيروش 

من أهم المميزات التي يتمتع بها كيروش أيضا أن الملعب والأداء هما الفيصل لديه في اختيارات اللاعبين للمنتخب وظهر ذلك جليا في أول مباراة لكيروش بعدما استبعد محمد شريف وأفشة من المنتخب وضم العديد من العناصر لأول مرة ومنهم مروان حمدي وأحمد رفعت ومهند لاشين وأحمد ياسين وحسين فيصل والبعض توهج منهم وأثبت نفسه بشكل كبير.

إنجاز المونديال و«كان» يدخل كيروش التاريخ مع الفراعنة 

وينتظر كيروش الإنجاز الكبير مع الفراعنة بتحقيق لقب بطولة كأس أمم إفريقيا في الكاميرون والتي ستنطلق رسميا في الشهر المقبل بجانب الإنجاز الكبير والذي سيدخل كيروش التاريخ وهو حلم التأهل لكأس العالم 2022 بقطر، حيث يتبقى للمنتخب مباراة فاصلة أمام أحد المنتخبات الكبرى لم يتم تحديدها من أجل تحقيق حلم التأهل.

عاجل