رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعيين 894 شابا منهم 5 من ذوى الهمم بجنوب سيناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء قامت بتعيين 894 شابا منهم 5 من ذوي الهمم من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، والذين بلغ عددهم 1590 شابا.

وأوضح مدير المديرية أشرف علم الدين- في تقريره للوزير حول إنجازات المديرية خلال نوفمبر الماضي، وفقا لبيان الوزارة اليوم الخميس - أنه تم صرف منح للعمالة غير المنتظمة المسجلة لديها لرعايتهم اجتماعيا وصحيا، منها 26 ألف جنيه لـ13 عاملا منح مولود جديد، و4 منح زواج بمبلغ 12 ألف جنيه، ومنحة وفاة أحد العمال بمبلغ 10 آلاف جنيه، فضلاً عن تسجيل 21 عاملا جديدا على المنظومة.

وأضاف أنه بمجال تراخيص عمل الأجانب قامت المديرية بإصدار وتجديد 33 ترخيصاً من جنسيات مختلفة يعملون في نطاق المحافظة، أما بمجال التفتيش العمالي تم التفتيش على 119 منشأة من خلال التفتيش الدوري النهاري والليلي والحملات، كما تم تلقى 44 شكوى عمالية وتم تسوية 5 شكاوى منها، واتخاذ الإجراءات القانونية لـ10 شكاوى، و 22 شكوى ما زالت تحت البحث.

وأشار إلى أنه بمجال السلامة والصحة المهنية، قامت المديرية بالتفتيش على 28 منشأة، وإعادة التفتيش على 65 منشأة، وأسفر ذلك عن تحرير  11 محضراً للسلامة والصحة المهنية لمنشآت مخالفة وعقد ندوتين للتوعية وإجراء 36 قياسا ميدانيا.

وقال إن المديرية قامت بمتابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لـ 800 منشأة ، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية .

عاجل