رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توقيع خطاب نوايا بين مركز أبوظبي للخلايا الجذعية والمعهد الأمريكي للأمراض المعدية

نشر
مستقبل وطن نيوز

وقع مركز أبوظبي للخلايا الجذعية، خطاب النوايا الملزم، مع المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية "NIAID"، الذي يعد جزءاً من معاهد الصحة الوطنية في الولايات الأمريكية المتحدة، ومن أكبر وكالات الأبحاث الطبية الحيوية في العالم لدراسة مجالات التعاون بين الجانبين.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الأربعاء، أن هذه الشراكة البحثية تأتي ضمن إطار خطاب النوايا الملزم، لوضع حجر أساس لشراكات بحثية استجابة للفرص العلمية الفريدة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة. 

ووقع خطاب النوايا الدكتورة جيل آر. هاربر، مسؤولة تنفيذية ونائبة مدير إدارة العلوم في المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، والدكتورة حواء الضحاك المنصوري، المدير التنفيذي لقسم البحوث الداخلية في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية، عضو المجلس الوطني الاتحادي.

وأكدت الضحاك المنصوري، أهمية هذه الشراكة التاريخية التي وقعها مركز أبوظبي للخلايا الجذعية لتعزيز جهوده العلمية ..مشيرة إلى أن المركز يعمل بجهد لوضع أساسات قوية للمستقبل، موضحة إن المركز يسعى إلى إنشاء شراكات مع منظمات عالمية رائدة في مجال الأبحاث الطبية الحيوية، بهدف تعزيز التقدم في مجال تطوير علاجات للأمراض المزمنة.

عاجل