رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

3.2 تريليون دولار أمريكي احتياطي النقد الأجنبي في الصين خلال نوفمبر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أظهرت البيانات الصادرة عن الهيئة الصينية للنقد الأجنبي، أن احتياطي النقد الأجنبي الصيني ارتفع إلى 3.2224 تريليون دولار أمريكي في نهاية نوفمبر الماضي، بزيادة 4.8 مليار عن الشهر السابق، مشيرة إلى أن الحجم ارتفع 0.15% عن نهاية أكتوبر.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية  "شينخوا" عن وانج تشون ينغ، نائب المدير والمتحدث باسم الهيئة، اليوم الأربعاء إن التداول في سوق النقد الأجنبي الصيني ظل نشطًا وكان تدفق رأس المال عبر الحدود مستقرًا إلى حد كبير في نوفمبر.

وقال وانج، إن مؤشر الدولار شهد زيادة متأثرًا بعوامل مثل جائحة كوفيد -19 وتوقعات السياسات النقدية للدول الكبرى وارتفاع أسعار السندات الإجمالية للدول الكبرى الشهر الماضي، وعزا المتحدث الزيادة في احتياطيات النقد الأجنبي إلى الآثار المجمعة لتحويل العملات والتغيرات في أسعار الأصول.

وأضاف أنه مع عودة ظهور جائحة كوفيد-19، يواجه تعافي الاقتصاد العالمي العديد من الشكوك مع تقلبات السوق المالية الدولية، مضيفا أن جهود الصين المنسقة في مكافحة الوباء والتنمية الاقتصادية والاستئناف المستدام للعمليات الاقتصادية تساعد على الحفاظ على استقرار حجم احتياطيات النقد الأجنبي بشكل عام.

عاجل