رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتدى الشعر المصري يحتفل الأحد المقبل بـ110 أعوام على ميلاد نجيب محفوظ

نشر
مستقبل وطن نيوز

يقيم منتدى الشعر المصري بحزب التجمع، في السادسة والنصف مساء الأحد المقبل، ندوة عن عميد الرواية العربية نجيب محفوظ بمناسبة مرور 110 أعوام على ميلاده. 

ويشارك في الندوة الشاعر عيد عبد الحليم والناقدان د. حاتم الجوهري ود. خالد محمد عبد الغني، ويديرها الروائي علي عطا، وذلك في المقر المركزي لحزب التجمع 1 ش كريم الدولة ميدان طلعت حرب بوسط القاهرة. 

وتواكب الندوة أيضا تعاقد مكتبة ودار نشر "ديوان" مع ابنة نجيب محفوظ على نشر جميع أعماله ورقيا ابتداء من مايو 2022، وذلك بعد انتهاء عقد نشر تلك الأعمال حصريا من خلال دار الشروق في شهر أبريل المقبل. 

جدير بالذكر أن نجيب محفوظ ولد في 11 ديسمبر عام 1911 بحي الجمالية بمدينة القاهرة، وتخرج في قسم الفلسفة بجامعة القاهرة وحصل على جائزة نوبل في الأدب عام 1988، ويعتبر الأديب العربي الوحيد الذي حصل عليها حتى الآن. 

وبدأ نجيب محفوظ مشواره مع الأدب بكتابة الرواية التاريخية من خلال روايات "كفاح طيبة" و"رادوبيس"، ثم انتقل للرواية الواقعية بداية من رواية "القاهرة الجديدة"، وتعد الثلاثية من أهم أعماله وقد تحولت إلى ثلاثة من أهم الأفلام السينمائية، وهي "بين القصرين" و"السكرية" و"قصر الشوق".

عاجل