رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برابط التسجيل.. ننشر تفاصيل مبادرة مشاركة الأطباء المصريين بالخارج في «حياة كريمة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أطلقت وزارتا الصحة والسكان، والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، مبادرة لإتاحة الفرصة للأطباء المصريين المقيمين في الخارج، للمشاركة في المشروع القومي «حياة كريمة» من خلال إسهاماتهم وجهودهم الطبية في أثناء فترات تواجدهم في مصر.

وأبدى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير للتعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان - حسب بيان الوزارة أمس الأحد - ترحيبه برغبة الأطباء المصريين بالخارج، في دعم أبناء وطنهم بخبراتهم الثرية في مختلف التخصصات الطبية، ومتابعتهم لمشروعات الدولة المصرية، وإبداء الرغبة في المشاركة بالمشروع القومي «حياة كريمة».

- المبادرة اتخذت من فترة أجازات رأس السنة الميلادية في الخارج، نقطة انطلاق لها.

- يحرص معظم الأطباء المصريين في الخارج على قضاء هذه الأيام في مصر وسط أسرهم.

- تقرر استثمار هذه الإجازات في الاستجابة لرغبتهم في نقل خبراتهم إلى زملائهم بمصر، والمساعدة في خدمة المريض المصري.  
- إطلاق المبادرة جاء استجابة لطلب الأطباء بالخارج في إطار جهودهم ومساهماتهم التطوعية التي يقدمونها للوطن.

- رغبة منهم في المشاركة بالمشروع القومي، الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتنمية الريف المصري "حياة كريمة".

- تم الاتفاق على طرح استمارة تسجيل بيانات الأطباء المصريين بالخارج الراغبين في المشاركة من خلال إسهاماتهم وجهودهم الطبية أثناء تواجدهم في مصر.

- من منطلق الاستفادة بخبرات العلماء المصريين بالخارج في هذا المشروع القومي العملاق الذي يتطلب حشد القوى المختلفة لإنجازه بالشكل المطلوب.

- قطاع الخدمات الطبية يمثل ركنًا رئيسًا في منظومة بناء الإنسان المصري وفق ما تتطلع إليه القيادة السياسية.

- تفعيل المبادرة يبدأ بإطلاق استمارة تسجيل بيانات الأطباء المصريين المقيمين بالخارج والراغبين في المشاركة بالمشروع القومي "حياة كريمة".

- تشمل استمارة التسجيل بيانات الأطباء، والتخصص الطبي، والدرجة العلمية، ودولة الإقامة، وموعد تقريبي لزيارة مصر، مع تأكيد الرغبة في المساعدة بالقوافل الطبية التي تتضمن جراحات أو كشوفات طبية.

- العمل على تنظيم عدد من القوافل الطبية، يتم بالتعاون مع مؤسسة "صناع الخير"، ومؤسسة "معًا للشفاء"، وفق بروتوكولي التعاون الموقعة بين الوزارة والمؤسستين، للاستعانة بالأطباء المصريين بالخارج  في هذه القوافل والمشاركة فيما تقدمه من خدمات طبية.

- بالإضافة لمساهمة المصريين بالخارج في تنفيذ المبادرة من خلال جمع تبرعات لصالح عدد من المشروعات.

- ودعا الوزيران جميع الأطباء المصريين بالخارج للمشاركة في المشروع القومي «حياة كريمة» لتنمية الريف المصري من خلال ملئ استمارة البيانات من خلال الرابط التالي: ‏https://forms.gle/4BPYJrqHh49Hp3t18

عاجل