رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق المنتدى الاقتصادي الياباني الإفريقي للتعاون بين القطاعين العام والخاص.. الثلاثاء المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعقد حكومة اليابان ممثلة في وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة، وهيئة التجارة الخارجية اليابانية "چيترو" بالتعاون مع الحكومة الكينية منتدى التعاون الاقتصادي الياباني الإفريقي الثاني في العاصمة الكينية نيروبي، وذلك خلال الفترة ما بين 7 إلى 9 ديسمبر الجاري عبر خاصية الفيديو كونفرانس.

ويجمع الحدث شخصيات رفيعة المستوى من القطاعين العام والخاص بالجانبين لمناقشة كيفية التعاون بين هذين القطاعين لتحقيق نتائج أعمال ملموسة.

ويعقد منتدى التعاون الاقتصادي الياباني الإفريقي "JAFEF" كل ثلاث سنوات بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في العديد من المجالات كالتجارة والاستثمار والبنية التحتية والطاقة، فضلاً عن مساعدة الشركات اليابانية في تطوير أعمالها التجارية في القارة السمراء.

كان رئيس الوزراء الياباني الأسبق شينزو آبي قد اطلق النسخة الاولى من المنتدى خلال فعاليات مؤتمر طوكيو الدولي السادس حول التنمية الإفريقية "TICAD VI" الذي عقد بكينيا في أغسطس 2016.

ومن المقرر أن تسلط الدورة الثانية للمنتدى الضوء على أربعة محاور، والتي كان قد أعلن عنها خلال فعاليات الدورة الأولى التي عقدت بجنوب إفريقيا في مايو 2018؛ وتتمثل في تعزيز مشروعات البنية التحتية "باستخدام أموال القطاع الخاص"، والتوسع في قطاعات الأعمال التجارية، بجانب توسع اللاعبين الرئيسيين في هذه المجالات، وتحسين بيئة الأعمال، بالإضافة إلى استعراض التقدم الذي تحقق على صعيد مبادرات التعاون المشتركة بين الجانبين والتغيرات التي حدثت في هذا السياق نتيجة جائحة كورونا، كما سيقدم المنتدى أفكاراً قبل انعقاد مؤتمر طوكيو الدولي حول التنمية الإفريقية "TICAD 8" العام المقبل في تونس.

عاجل