رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شائعة وفاة حكم مباراة مصر والسودان تثير الجدل على السوشيال ميديا.. تعرف على السبب

نشر
النيوزلندي مات كونجير
النيوزلندي مات كونجير

حالة من الجدل أثيرت خلال الساعات الماضية، بالتحديد فور إعلان اسم حكم مباراة مصر والسودان، المقرر لها غدًا السبت، في السادسة مساءً، ضمن منافسات الجولة الثانية بمرحلة المجموعات في بطولة كأس العرب 2021 بقطر.

الحكم النيوزيلندي «مات كونجير» المقرر أن يُدير المباراة، أثار جدلًا واسعًا على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب اسمه حيث اعتقد البعض أن اتحاد الكرة أعلن خبر وفاته بدلًا من الإعلان عن تعيينه لإدارة اللقاء المُرتقب.

الحكم اسمه مات كونجير

الخبر الذي أعلنه اتحاد الكرة قال فيه «مات كونجير» حكمًا لمباراة مصر والسودان، ليختلط الأمر على الكثير من الجماهير الذين مجرد قراءتهم لأول اسمه، توهموا بالخطأ أنه إعلان وفاة الحكم وليس اسمه، بينما البعض الآخر كان دوره تصحيح المعلومة.

وسرعان ما انتشرت هذه الواقعة، خاصة وأن متابعي صفحة اتحاد الكرة، انهالوا بالتفاعل على المنشور بخاصية «بكاء» حزنًا على الحكم، بينما البعض الآخر استغلها في الجانب الفكاهي، وظل يتداولها على سبيل الدعابة، بعدما وقع الكثير في فخ تداول خبر الوفاة بشكل خاطئ.

الكثير من رواد السوشيال ميديا، تداولوا صورة الحكم وأعلنوا وفاته، قبل 24 ساعة من تعيينه لإدارة مباراة مصر والسودان، إلا أنهم تداركوا الخطأ سريعًا وقاموا بتصحيح المعلومة، وأنه «مات» مجرد اسمه وليس خبر وفاته.

وسيُدير النيوزلندي مات كونجير المباراة ويعاونه ماكسيني تيفيدا وبرنارد أليو وأندريس ماتياس حكمًا رابعًا، فيما سيتواجد كيفين بلوم على تقنية الفيديو ويعاونه كريستيان جيتلمان ووكريستيان دينجرت وعبدالله الماري.

ويرتدي منتخب مصر القميص الأبيض والشورت الأسود والجوارب البيضاء، وذلك في لقائه غدًا أمام السودان، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة لكأس العرب، بينما يرتدي المنتخب السوداني طاقمًا أحمر.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي لمباراة السودان ومصر الذي عقد صباح اليوم الجمعة، في ستاد 974 الذي يستضيف المباراة وحضره عن الجانب المصري وائل جمعة مدير المنتخب ومحمد صلاح المدير الإداري ومحمد أبو العلا طبيب الفريق وعبد الله سيد مسؤول المهمات.

قاد الاجتماع كالعادة فريق من الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، وتم خلاله استعراض كافة الإجراءات الفنية والتنظيمية والطبية والإعلامية والتحكيمية المقرر اتباعها.

عاجل