رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفوق ملحوظ.. ماذا فعل منتخب مصر أمام السودان في 9 مواجهات سابقة؟

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

يستعد منتخب مصر لملاقاة نظيره السوداني، في المباراة المقرر لها غدًا السبت، في تمام الساعة السادسة مساءً، على ملعب 974، ضمن مباريات الجولة الثانية بمرحلة المجموعات في بطولة كأس العرب 2021 بقطر.

استهل منتخبنا الوطني مشواره في البطولة، بفوز صعب على لبنان، بهدف دون مقابل، أحرزه محمد مجدي أفشة من ركلة جزاء، ليحصد المنتخب 3 نقاط غالية، وضعته في وصافة ترتيب المجموعة الرابعة بالتساوي مع الجزائر المتصدر، بعد الفوز الكبير الذي حققه على السودان، برباعية نظيفة.

منتخبنا الوطني، سيخوض مباراته أمام السودان، غدًا السبت، بحثًا عن الفوز من أجل ضمان تأهله إلى دور الثمانية بكأس العرب، حيث سيتبقى له بعدها مباراة واحدة ستكون أمام الجزائر، يوم الثلاثاء المقبل، بالجولة الأخيرة والتي ستحسم صدارة ترتيب المجموعة.

وقبل مباراة الغد، التقى منتخب مصر مع نظيره السوداني، في 9 مواجهات من قبل، حالف فيهم منتخبنا الفوز خلال 6 منهم، بينما خسر مباراتين وتعادل في لقاء وحيد، وكان من بين الـ9 مباريات، مواجهتين وديتين جمعتهما.

منتخبنا الوطني التقى مع السودان، في مباراتين وديتين كانت الأولى عام 2002، وفاز فيها الفراعنة بثلاثية نظيفة، قبل أن يخسر في الودية الثانية عام 2008 برباعية نظيفة.

والتقى منتخب مصر مع صقور الجديان، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم عام 2006، وفاز منتخبنا ذهابًا وإيابًا بتسعة أهداف مقابل هدف وحيد، وكانت هذه هي أكبر نتيجة في تاريخ المواجهات التي جمعتهما.

وفي كأس الأمم الإفريقية التقيا 5 مرات، حالف منتخبنا الفوز في 3 مباريات، بينما الانتصار كان من حظ السودان في لقاء وحيد، ويقع المنتخبان في مجموعة واحدة خلال مشوارهما في بطولة كأس الأمم الإفريقية عام 2022 بالكاميرون، النسخة المقبلة.

عاجل