رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| 919 إصابة جديدة و57 وفاة.. وتحليل PCR شرط السفر إلى باريس

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وكان على رأسها ما يلي:

مصر للطيران: تحليل PCR شرط السفر إلى باريس بدءًا من الغد

قالت شركة مصر للطيران، إنه اعتبارًا من فجر غد السبت الموافق 4 ديسمبر 2021 يتعين على جميع الركاب المسافرين على رحلات مصر للطيران من القاهرة إلى باريس سواء من الحاصلين على جرعات التطعيمات ضد فيروس كورونا أو غيرهم، ضرورة تقديم تحليل PCR بنتيجة سلبية قبل موعد رحلة السفر بـ48 ساعة أو توفير شهادة تحليل (Antigen test) وذلك لمن يزيد أعمارهم على 12 عامًا.

الوزراء: الأولوية لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة في الحصول على لقاح كورونا

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن أصحاب المعاشات هم أكثر فئة لا بد أن تحصل على اللقاحات، مؤكدًا أن تلك الفئة هي أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا. 

مستشار الرئيس: متحورات كورونا ستكون كثيرة في الفترة المقبلة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن الإجراءات الاحترازية والوقائية القائمة إلى جانب حملات التطعيم المستمرة ضد فيروس كورونا، فضلًا عن مراقبة وتحليل الوضع علميا وفنيا وطبيا، هي الآليات اللازمة لمواجهة المتحور الجديد "أوميكرون".

919 إصابة جديدة بفيروس كورونا و57 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، خروج 781 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات؛ وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم؛ وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 298865 حتى اليوم.

انطلاق قوافل لتطعيم طلاب المدارس بلقاح فيروس كورونا في دمياط

 تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أعمال القوافل التي أطلقتها مديرية الصحة فى أولى أيام خطة تطعيم طلاب المدارس بالفئة العمرية من سن ١٥ حتى ١٨ عاما بلقاح فيروس كورونا.

متحدث الحكومة: تلقى رسالة الحصول على لقاح كورونا خلال 24 ساعة

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه متاح حاليا 42 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا، مضيفا أنه عقب التسجيل للحصول على اللقاح تصل الرسالة خلال 24 ساعة خلاف ما كان فى الماضى. 

عوض تاج الدين: مصر لم تصل لذروة الموجة الرابعة من كورونا.. فيديو

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إنه حتى الآن لا تتوفر بيانات علمية دقيقة عن المتحور الجديد «أوميكرون»، إلا في دول جنوب إفريقيا التي رُصد فيها الوباء، مشيرا إلى أن الأمر محل دراسة وتحليل.

بدء تسجيل الأطفال أقل من 15 عاما لتلقي لقاح فايزر

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة فتحت الموقع لتسجيل الأطفال أقل من 15 عاما للحصول على لقاح كورونا، وبداية قبول الموقع لإدخال البيانات من 12 عاما، مشيرا إلى أن نوع اللقاح الذي سيتم تلقيح الأطفال به هو لقاح فايزر بجرعتين، وبينهما 21 يوما.

إجراءات الصحة للتصدي لمتحور كورونا الجديد «أوميكرون»

بعد ظهور متحور أوميكرون فى عدد من دول العالم، وضعت وزارة الصحة والسكان عدة إجراءات لمنع انتشار متحور فيروس كورونا الجديد فى مصر.

«الفئات المستحقة وموعد التطعيم».. تفاصيل تلقي الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

بالتزامن مع ظهور المتحور الجديد لفيروس كورونا المستجد، سارعت كافة دول العالم بتغطية المواطنين بلقاحات فيروس كورونا، والاتجاه إلى تلقيح المواطنين بجرعة ثالثة من اللقاح بهدف تقوية المناعة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد والوقاية من التحورات.

الصحة العالمية: متحور «أوميكرون» يصيب الشباب

أرجع الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، انتشار متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" إلى بطء وتيرة التطعيم بلقاح كورونا في إفريقيا، موضحا أنها تعاني من شح في اللقاحات، وبالتالي هناك انتشار للفيروس والمتحورات.

 

عاجل