رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البرهان يدعو الشعب السوداني لدعم الحكومة المرتقبة برئاسة حمدوك خلال الفترة المقبلة

نشر
لقاء البرهان مع مبعوث
لقاء البرهان مع مبعوث الأمم المتحدة للدعم فى السودان

دعا رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، الشعب السوداني، إلى دعم ومساندة الحكومة التى سيشكلها رئيس الوزراء، عبدالله حمدوك، خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك، خلال لقاء قائد الجيش السوداني، بـ ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، رئيس بعثة الأمم المتكاملة لدعم الفترة الانتقالية في السودان (يونيتامس)، فولكر بيرتس، بالقصر الجمهوري فى الخرطوم، مساء اليوم الخميس، وفقا لوكالة الأنباء السودانية "سونا".

التعاون الكامل مع حمدوك

وجدد رئيس المجلس العسكري السوداني، تعاونه الكامل مع رئيس الوزراء، عبدالله حمدوك، في إنجاح الفترة الانتقالية وصولا لانتخابات حرة ونزيهة بنهايتها.

وحض البرهان، خلال اللقاء، الأمم المتحدة لتقديم الدعم الإنساني المطلوب للسودان لتخطي المصاعب الإنسانية خلال المرحلة الانتقالية.

استغلال الفترة المتبقية من مرحلة الانتقال

وقال رئيس مجلس السيادة السوداني: ندعو قطاعات الشعب السوداني لمساندة ودعم الحكومة التي سيشكلها الدكتور عبدالله حمدوك خلال الفترة المقبلة، مطالبا القوى السياسية الوطنية بالبلاد باستغلال الفترة المتبقية من مرحلة الانتقال في الاستعداد للانتخابات.

اهتمام الأمم المتحدة بإنجاح الفترة الانتقالية

وبدوره، أكد رئيس بعثة الأمم المتحدة، اهتمام الأمم المتحدة بإنجاح الفترة الانتقالية، معتبرًا أن اتفاق ٢١ نوفمبر الموقع بين البرهان وحمدوك، يعد خطوة متقدمة في اتجاه التوافق الوطني بين السودانيين، مشيرا إلى الخطوات الكبيرة التي تمت في تنفيذ بنود الاتفاق وفي مقدمتها إطلاق سراح المعتقلين السياسيين.

ودعا المسؤول الأممي، إلى ضرورة دعم رئيس الوزراء لتشكيل حكومته، مؤكدا ثقته في قدرات الدكتور حمدوك في إنجاح التحول الديمقراطي. 

عاجل