رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الطرح اقترب.. المحاذير الـ10 في شراء شقق سكن مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

تشهد الأسابيع المقبلة، طرح وحدات سكنية جديدة للإسكان المتوسط والفاخر، ضمن مشروعات «سكن مصر، دار مصر، وجنة» للإسكان المتوسط والفاخر، وتدخل غالبية الوحدات التي سيتم طرحها ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة.

ومن المقرر أن يتم تحميل كراسات الشروط، وحجز الوحدات بالمشروعات المختلفة، إلكترونيًا على الموقع الرسمي لبنك التعمير والإسكان.

ويستفسر الكثيرين عن شروط الحجز  ويرصد «مستقبل وطن نيوز»، طريقة الحجز الإلكتروني للوحدات السكنية:

تفاصيل الطرح

كشفت مصادر بوزارة الاسكان، تفاصيل الطرح الجديد لعدد كبير من الوحدات السكنية بمشروعات «دار مصر، Janna، وسكن مصر».

سيتم طرح شقق في مشروع سكن مصر بـ12 مدينة جديدة: «القاهرة الجديدة، الشروق، العبور، المنصورة الجديدة، حدائق أكتوبر، أكتوبر الجديدة، العلمين الجديدة، دمياط الجديدة، بدر، المنيا الجديدة، غرب قنا، وغرب أسيوط».

الشروط العامة للحصول على شقة بنظام التمويل العقاري:

1- أن يكون شخصاً طبيعياً مصري الجنسية، وليس شخصًا معنويا (شركة أو مؤسسة).

2-ألا يقل سنه عن 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز.

3- لا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.

4- ألا يكون سبق تخصيص قطعة أرض إسكان اجتماعي.

5- ألا يكون سبق تخصيص وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، أو وحدة سكنية بمشروع "دار مصر" أو "سكن مصر"، له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأي من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

6- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية.


شروط الحجز

1- أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية.

2- ألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا في تاريخ الحجر وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد.

3- يُحظر على المتقدم شراء الوحدات نقدًا ويلتزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري من خلال مبادرة البنك المركزي لمتوسطي الدخل لمدة تصل إلى 20 عامًا.

4- أن يكون المتقدم من متوسطي الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوي من كافة مصادر دخله عن 600 ألف جنيه سنويًا للأسرة (بما يعادل 50 ألف جنيه شهريًا)، وعن 480 ألف جنيه سنويًا للأعزب، (بما يعادل 40 ألف جنيه شهريًا)، وفى حالة ثبوت عدم إرفاق مستندات الدخل للمتقدم عند التقديم على البوابة الإلكترونية يتم رفض الطلب، ويجب أن تتضمن مُستندات الدخل أن الدخل المذكور هو صافي الدخل.

عاجل