رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عمر كمال.. القصة الكاملة لأزمة مطرب المهرجانات بعد حفلته في السعودية

نشر
عمر كمال مطرب المهرجانات
عمر كمال مطرب المهرجانات الشعبية

تصدر المطرب عمر كمال التريند لمحركات البحث جوجل، ومواقع التواصل الاجتماعى المختلفة على خلفية تغيير كلمات أغنية بنت الجيران بالسعودية.

وأحالت  نقابة الموسيقين الفنان عمر كمال، مطرب المهرجانات الشعبية، للتحقيق على خلفية حفل أقامه فى السعودية، غير فيه كلمات مهرجان بنت الجيران من خمور وحشيش لـ تمور وحليب".

وعلق عمر كمال على تغيير كلمتى خمور وحشيش بتمور وحليب فى أغنيته الشهيرة بنت الجيران فى حفلته بالسعودية، قائلا:« أنا واقف على أرض طاهرة».

وأعلنت نقابة الموسيقين -فى بيان لها- رفضها تجاوزات عمر كمال، مشيرة إلى أن مصر وطن مقدس ومصان، عرفت التوحيد قبل الأديان، واستأمن الأنبياء أرضها فكانت لهم ملاذا وأمانا وأنارت للعالم مصابيح العلوم والفنون فاستنار، حتى جاء أبناؤها الذين عاقوها فحاولوا إهانتها فى كلامهم بقصد أو بغير قصد لكن مصر لاتهان.

وكان الفنان هانى شاكر، نقيب الموسيقين، طلب من عمر كمال تغيير الكلمات من قبل لخطورتها على القيم والأخلاق؛ خاصة أنها من الوارد أن تؤثر فى مسامع الآخرين ويتعلق بأذهانهم.

وتابعت أنه "تم إحالة المطرب عمر كمال إلى التحقيق بنقابة المهن الموسيقية للتحقيق فيما صرح به من كلمات تسيء إلى مصر وصدور القرار المناسب فور الانتهاء من التحقيق".

ودخل عمر كمال فى مشادة مع الإعلامى أحمد موسى خلال تقديمه برنامج على مسئوليتى بقناة صدى البلد، بسبب طلب إحالته للمحاكمة بعد إساءته لمصر.

ووجه الإعلامى أحمد موسى، رسالة إلى عمر كمال -خلال اتصال تليفونى ببرنامج على مسئوليتى بقناة صدى البلد- « أنا غضبان وزعلان منك، إنت غلطت فى حق بلدك وأطالب بمحاكمتك لأنك أهنت بلدك».

ورد عمر كمال على الإعلامى أحمد موسى، قائلا:« بناء على إيه حكمت عليا بكدة، أنا معنديش تويتر، أنا مقولتش واللى عنده ريكورد ييجى يقدمه»، مضيفا:« فى السعودية بيستقبلونى بالتمور، وأنا مجبتش سيرة مصر فى حفل السعودية».

وأضاف عمر كمال مطرب المهرجانات الشعبية: « أنا عايز أعرف أنا بتعاقب ليه، قلت إيه عشان ينتهى مستقبلى، مين اللى سألنى وأنا قلت، أقسم بعزة جلال الله ما قلت حاجة».

وأشار عمر كمال، إلى أن النقابة لم تخطره بإحالته للتحقيق حتى الآن، وواجه أحمد موسى المطرب عمر كمال، بتعليقه على أحد المواقع، التى تحتوى على إساءته لمصر، ليرد:«مكتبتش أى تعليق بخصوص هذا الأمر على صفحتى الشخصية، ومعنديش تويتر وكنت بهرج مع الشعب السعودى».

وأضاف عمر كمال، مطرب المهرجانات الشعبية، أن ما يتم تداوله بشأن تصريحاته عن حفلته بالسعودية، ليس لها أساس من الصحة، ولا يهتم لشأنها.

وأكد كمال، مطرب المهرجانات الشعبية، أنه ظهر بأحد الحفلات السعودية، وغيرت كلمة الأغنية من زمان، والأغنية مفيهاش أى كلمة مخالفة سواء لمصر أو أى دولة عربية، مضيفا، أنا متكلمتش عن مصر ولا جبت سيرة مصر، أنا عاوز أعرف ليه يتم التحقيق معايا، خاصة أنه لا يوجد فيديو أو تسجيل يثبت قولى لهذا الكلام، أنا مقولتش السعودية أرض طاهرة ولاغيره، أنا اتفاجئت أنى متحول للتحقيق، وأنا كنت بهرج مع الجمهور السعودى، قلت " هشرب تمور وحليب" الناس ضحكت، الناس بتعمل كوميك بتحط أى كلام على أى صورة والفيديوهات موجودة على صفحتى أنا قلت إيه.

وأشار إلى أنه حضر حفل السعودية، بفرقته الخاصة احتراما لقرار النقابة، متابعا:" مع إن بره محدش هيسألنى إنت هتغنى بفلاشة ولا بفرقة، ولا حد أخطرنى أنى عندى تحقيق ولا أى حاجة".

وقال مطرب المهرجانات الشعبية -فى اتصال هاتفى على  قناة صدى البلد-:" الفنان عبدالحليم حافظ، كان عامل أغنية قولوله الحقيقة، لما راح السعودية قال روحوله المدينة للنبى، قولنا له بتغنى الدلع لمصر، وبتروح عنا تغنى أغانى دينية، رغم إن الدلع يليق بينا وهناك تغنى الكلام المحترم عشان مصر وحشة لا خالص، متتحسبش أنا ولا هنت مصر ولا أقدر أهين مصر.

وأعرب كمال، عن دهشته، “بحجة أنه تفاجأ زى كل الناس ومن كل الصحف والمواقع، كاتبين إن أنا تمت إحالتى للتحقيق من نقابة الموسيقين، ولقيت أسباب كتير جدا منها أنى أسأت لمصر وأهنتها بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، طب أنا أهنت مصر فى إيه؟، بسأل نفسى قالوا عمر كمال، عندما سئل..  قولت وأنا بهرج مع الجهور السعودى، قلت تمور وحليب، إن دى تليق على الأرض المقدسة فخدوها غلطة عليا وعاوزنى أدفع حسابها".

عاجل