رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الزراعة: مصر من أوائل الدول بالشرق الأوسط التي تمتلك مراكز بحثية زراعية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أجرى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم الأربعاء، زيارة ميدانية إلى مركز البحوث الزراعية المجري لبحث أوجه التعاون في مجال البحث العلمي الزراعي، وذلك في إطار زيارته الحالية إلى دولة المجر للمشاركة في مؤتمر "كوكب بودابست للتنمية المستدامة".

والتقى القصير بالمختصين بالزراعة في المناطق الجافة، وتناول اللقاء الحديث حول الإنتاجية والقدرة على التحمل للحرارة والملوحة، كما تفقد القصير مركز تربية واستنباط الآباء وتوفير المناخ المناسب والتحكم فيه من حيث درجة الحرارة والرطوبة والإضاءة.

وأكد وزير الزراعة أن مصر من أوائل الدول في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا التي تمتلك مراكز بحثية في مجال البحث العلمي الزراعي وكذلك بحوث الصحراء.

وأضاف أن الدولة المصرية تولي البحث العلمي الزراعي اهتمامًا كبيرًا نظرًا لدوره في زيادة الإنتاجية من وحدتي الأرض والمياه وكذلك قدرته على استنباط أصناف جديدة من التقاوي والبذور عالية الجودة والإنتاجية وتقاوم الأمراض والتغيرات المناخية، كما استعرض القصير جهود الحكومة في تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.

حضر اللقاء الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة وإنجي السمنودي مستشارة السفارة المصرية في المجر.

عاجل