رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مذكرة تفاهم بين «العربية للتصنيع» ومجلس الإمارات للشركات الدفاعية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، وضعت التعاون مع الأشقاء العرب في صدارة اهتماماتها، موضحا أهمية  تعزيز وتفعيل التواصل والتكامل  بين وحدات وشركات العربية للتصنيع، وكبرى الشركات الإماراتية فى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

جاء هذا، في إطار توقيع مذكرة التفاهم بين "العربية للتصنيع" ومجلس الإمارات للشركات الدفاعية (مجلس التوازن الاقتصادي)، في إطار فعاليات اليوم الثالث لمعرض إيديكس 2021.

وتتضمن أهم مجالات التعاون، تبادل الخبرات وتدريب الكوادر البشرية والتعاون والتكامل في البحوث العلمية لخدمة مجال الصناعات الدفاعية.

وأشاد مطر الرميثي، رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، بالهيئة العربية للتصنيع وما تتميز به من إمكانيات متقدمة تؤهلها لتوطين تكنولوجيا الصناعات الإلكترونية الحديثة والقابلة للتطوير والابتكار، معربا عن اعتزازه الكبير بالشراكة مع هذه المؤسسة المصرية الرسمية العريقة "التي نعتز بتاريخها المصري العربي الوطني ويشرفنا أن تكون جميع قدراتنا المهنية والتقنية في خدمة مصر العرب".

وأعرب المهندس عبد الرحمن عبدالعظيم عثمان، مدير عام الهيئة العربية للتصنيع، عن اعتزازه بهذا التعاون مع مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، مؤكدا أهمية فتح أفاق جديدة من التعاون والتكامل بما يسهم في تعميق التصنيع العربي المشترك في مجال الصناعات الدفاعية وتدريب الكوادر البشرية والبحوث الصناعية التطبيقية، وفتح مجالات تسويقية للإنتاج المشترك للدول العربية والإفريقية.

 

عاجل