رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الوزراء» يحل أزمة تراكم مياه الأمطار بوحدة الغسيل الكلوي بمستشفى مبرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، بمجلس الوزراء عن نماذج من استجابات الجهات الحكومية لشكاوى المواطنين المُسجلة على المنظومة.

وأوضح الرفاعي - في بيان اليوم الثلاثاء - أن فريق عمل المنظومة يعمل على تنفيذ تعليمات رئيس الوزراء بأن يكون على رأس الأولويات في سرعة الاستجابة للاستغاثات والشكاوى التي تتلقاها وترصدها المنظومة، ما يتعلق بالبعدين الصحي والاجتماعي.

ولفت إلى أنه أصبح هناك تعاون وثيق وتنسيق مستمر مع أجهزة وزارة الصحة وقيادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية والجامعات والمستشفيات التابعة لها، لتقديم أفضل استجابات ممكنة للمواطنين أصحاب الشكاوى والاستغاثات الطبية.

واستعرض الدكتور طارق الرفاعي، شكاوى الطوارئ وذات الخطورة، لافتأً إلى أنه في إطار تعزيز المشاركة الإيجابية للمواطنين وتشجيعهم على التواصل مع الحكومة عبر المنظومة للإبلاغ عن أوجه ومظاهر القصور في بعض المناطق أو الجهات، التي قد ينشأ عنه أضرار للأشخاص والممتلكات، فقد قامت فرق الطوارئ بالوزارات والمحافظات والجهات المعنية؛ وخاصة أجهزة الوزارات والمحافظات المختلفة؛ باستجابات سريعة لإزالة أسباب أغلب تلك الشكاوى عقب توجيهها إليها، بالإضافة إلى توثيق الإجراءات المنفذة أثناء قيام فرق العمل المختصة بإزالة أسباب تلك الشكاوى.

ومن أمثلة تلك الشكاوى ما أشار إليه مدير المنظومة من رصد مقطع مصور متداول بمواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يشير إلى تسرب مياه أمطار وتراكمها بوحدة الغسيل الكلوي بمستشفى مبرة فلمنج بمحافظة الإسكندرية، ضمن تداعيات موجة الطقس السيئ التي مرت به المحافظة بالآونة الأخيرة.

وأفاد بأنه بالتنسيق مع هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، أكد رئيس الهيئة أنه تم نقل كافة الأجهزة وشفط المياه بالوحدة محل الشكوى وإزالتها تمامًا، وعليه تم إعادة الوضع لما كان عليه وتم استئناف العمل لتقديم الخدمة الطبية لكافة المرضى.