رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| استمرار فعاليات معرض «إيديكس 2021».. وبدء تسجيل الأطفال للحصول على لقاح فايزر

نشر
الرئيس السيسي خلال
الرئيس السيسي خلال افتتاح معرض إيديكس 2021

يشهد، اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

اليوم.. استمرار فعاليات معرض «إيديكس 2021» للصناعات العسكرية والدفاعية

تستمر اليوم الثلاثاء، فعاليات المعرض الدولي الثاني للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2021"، في مصر، بمشاركة أكثر من 400 شركة عارضة من 42 دولة ، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.  

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، فعاليات المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2021" في دورته الثانية، في الفترة من 29 نوفمبر حتى 2 ديسمبر 2021.

ويقام المعرض في إطار حرص القوات المسلحة المصرية، على إقامة كبرى التجمعات الدولية في مجال الصناعات الدفاعية والعسكرية على أرض جمهورية مصر العربية.

وزير القوى العاملة يفتتح ملتقى توظيف يوفر 8207 فرص عمل

يفتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان ومحافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، اليوم الثلاثاء، ملتقى توظيف بمعاهد العبور يوفر 8207 فرص عمل للذكور والإناث لمختلف المؤهلات، فضلًا عن المهن الفنية من جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، وفرتها 41 شركة قطاع بالمحافظة من شركات العاشر من رمضان وبلبيس بأجور مجزية.

وقال سعفان -وفقا لبيان الوزارة- إن ذلك يأتي في إطار مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير فرص عمل لائقة للشباب، مؤكدًا أن ملف التوظيف من أهم الملفات التي تحتاج لتكاتف وتعاون جميع الجهات للتصدي لأزمة البطالة التي بدأت معدلاتها في الانخفاض لتصل إلى 7.3% في الربع الثاني من العام الحالي، قياسًا على 7,4% بالربع السابق له.

اليوم.. بدء تسجيل الأطفال للحصول على لقاح فايزر

أعلن الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، بدء التسجيل لحصول الأطفال من سن الـ12 إلى سن الـ18 على لقاح فايزر اليوم الثلاثاء.

وأوضح عبد الغفار - في تصريحات تليفزيونية - أن التسجيل سيكون من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، والذي سيتم فتحه اليوم أمام تلك الفئات العمرية.

وتابع قائلًا: "نعمل على تطعيم سن 12 سنة، مما يعنى أن مصر لديها وفرة من اللقاحات، والتي من خلالها تستطيع ان تغطى هذه المرحلة العمرية، التي يصل عددها تقريبا في حدود الـ 8 ملايين فرد".

اليوم .. استمرار انتخابات الاتحادات الطلابية في الجامعات لاختيار أمناء اللجان

تشهد الجامعات اليوم الثلاثاء، انطلاق انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات بانتخابات الاتحادات الطلابية بالعام الجامعي الحالي 2021 - 2022.

وتجرى، انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات غدًا الأربعاء، على أن تختتم الانتخابات الطلابية بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس ونائب رئيس اتحاد الجامعة يوم الخميس 2 ديسمبر 2021.

اليوم.. مؤتمر صحفي لكيروش قبل مواجهة لبنان في كأس العرب

يعقد كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني مؤتمرًا صحفيًا ظهر اليوم الثلاثاء، قبل التدريب للحديث عن لقاء المنتخب اللبناني في بداية مشوار الفريق في المجموعة الرابعة لبطولة كأس العرب التي تضم معهما منتخبا الجزائر والسودان، ويعقد المؤتمر في المركز الإعلامي للبطولة.

وكان المنتخب أدى مرانه عصر أمس على الملعب المخصص لتدريباته بمشاركة جميع لاعبيه في البطولة بعد انضمام أحمد حجازي.

عاجل