رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفيرنا في جنوب إفريقيا يكشف آخر المستجدات حول متحور «أوميكرون» الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال السفير أحمد الفاضلي، سفيرنا في جنوب أفريقيا وبوتسوانا وليسوتو، إن عدد المواطنين في جنوب إفريقيا 60 مليون مواطن، مشيرا إلى أن جنوب إفريقيا تمر بالموجة الثالثة لكورونا، ولم تدخل الموجة الرابعة بعد، وعدد الإصابات المسجلة يوميا حوالي 3000 حالة.
وأضاف، -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"-، ذروة الموجة الثالثة في جنوب إفريقيا سجلت 26 ألف إصابة، منوها أن جنوب إفريقيا تنتظر الموجة الرابعة من فيروس كورونا.
وأشار الفضالي، إلى أن جنوب إفريقيا عندها قدرات طبية جيدة، وشفافية في الإفصاح عن أعداد الإصابات، وإجراء تحاليل للمواطنين للكشف عن كورونا، لافتا إلى أن دولة جنوب إفريقيا أول من أعلن عن المتحور الجديد "أوميكرون" بعد اكتشافه.
وتابع: "كسفارة شكلنا فريق للتعامل مع أزمة المتحور الجديد، ووضعنا رقم هاتف للتواصل مع السفارة، وهو 0027763880808، ويستطيع أي مواطن يواجه مشكلة التواصل مع السفارة من خلاله، والإبلاغ عن حالات الإصابة بالمتحور الجديد".
وأوضح الفضالي، أن عدد من الدول أوقفت الطيران المباشر من جنوب أفريقيا، ولكن الطيران الجنوب إفريقي يعمل بدون مشاكل حتى الآن.

عاجل