رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ذبح دفعة جديدة من الدواجن بالمجزر الآلي وطرحها بأسعار مخفضة في قنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن محافظ قنا أشرف الداودي عن البدء في ذبح دفعة جديدة من الدواجن بواقع 50 ألف دجاجة تم تربيتها في عنابر التسمين بمشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا، موضحًا أنه سوف يتم طرح الدواجن ومنتجاتها بمنافذ المحافظة المنتشرة بكافة مراكز ومدن المحافظة، بأسعار مخفضة وتنافسيه عن مثيلتها في السوق المحلي.
وأشار المحافظ - في تصريح اليوم السبت - إلى أن المنتجات تشمل ( دواجن مجمدة وطازجة ، فيليه )، وذلك في إطار حرص المحافظة على توفير غذاء صحي وآمن للمواطنين.
وأكد الداودي أن المحافظة تحرص على استمرار دورة الإنتاج، حيث يتم شراء كتاكيت صغيرة تمهيدًا لتربيتها وتسمينها عقب انتهاء كل دورة تربية، لضمان ضخ منتجات اللحوم البيضاء إلى السوق المحلي بما يسهم في الحد من ارتفاع الأسعار.
ومن ناحية أخرى تابع محافظ قنا أشرف الداودي تنفيذ الأعمال الإنشائية التي يجري تنفيذها بالمكتبة الإقليمية بطريق مجمع المواقف بمدينة قنا والتي تتكون من 5 طوابق بتكلفة إجمالية تبلغ 60 مليون جنيه، وذلك للاطمئنان على سير العمل ومعدلات التنفيذ طبقًا للجدول الزمني المحدد، مشيرًا إلى أن المكتبة سوف تخدم المواطنين من كافة الأعمار بهدف نشر الثقافة والمعرفة وتحقيقًا لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.
وأوضح الداودي - في تصريح اليوم السبت - أنه يجري تنفيذ المبنى الرئيسي من المكتبة على مساحة 800 متر مربع من إجمالي مساحة 4000 متر مربع المخصصة لإنشاء المكتبة الإقليمية، والتي بلغت نسبة التنفيذ بها 50%، موجهًا بضرورة الانتهاء من الأعمال الإنشائية في المواعيد المحددة. 
وأشار المحافظ إلى أن المكتبة ستتيح لأبناء المحافظة الخدمات الثقافية والعلمية وتوفير الفرصة للشباب لاستثمار أوقات فراغهم بشكل إيجابي وإبعادهم عن الأفكار المتطرفة والهدامة من خلال رفع الوعي الثقافي لديهم، حيث ستضم ( مكتبة رقمية – نادى لتكنولوجيا المعلومات – برامج تدريبية للكوادر الفنية – قاعات حاسب آلي) .