رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الفنانة نيللى.. ماذا قالت ملكة «الفوازير الأولى» في الزمن الجميل عن تكريمها بمهرجان القاهرة السينمائي؟

نشر
تكريم الفنانة نيللى
تكريم الفنانة نيللى وسمير صبرى

بعد غيابها عن الشاشة والأضواء منذ زمن طويل، قدمت للشاشة والجمهور الكثير من الاعمال الفنية والاستعراضية، التي لازالت موجودة ومعروفة للجميع، حيث تعد الفنانة نيللى ، نجمة فنية متميزة، أسعدت الجمهور بطلتها على الشاشة من خلال أعمال فنية راقية، لاتزال محفورة فى الذاكرة حتى وقتنا الحالى.

حصول الفنانة نيللى على تكريم

وتصدرت الفنانة نيللى التريند، لمحرك البحث " جوجل "، بعد حصولها على التكريم ضمن فعاليات الدورة الـ 43 لـ مهرجان القاهرة السينمائى ، والمنعقد بدار الأوبرا في الفترة من 26 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر، مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية، وفقاً لتعليمات  وزارة الصحة المصرية و منظمة الصحة العالمية ، بهدف ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

وأعربت الفنانة نيللى عن بالغ سعادتها بعد تكريمها من إدارة مهرجان القاهرة السينمائى في دورته الـ 43 والمقامة بـ دار الاوبرا المصرية ، وقالت إنه لحدث عظيم ومصر علمتنى معنى الضنا وأنا مخلفتش.

تكريم الفنانة نيللى بمشاركة الفنان سمير صبرى

وأشارت نيللى، قائلة « سعيدة سعادة رائعة جميلة، إنى بتكرم من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، وفى نفس الوقت بتكرم من بلدى مصر، مصر ضنايا، مصر اللى عملتنى معنى الضنا، لما خفت عليها عشان مخلفتش، نفسى كل إنسان بيسمعنى دلوقتى ، أو يقرأ الكلمات دى دلوقتى، يحس بالسعادة اللى أنا فيها لأنه هيكون طاير طاير في السما من السعادة، الحمدلله».

وأضافت الفنانة الكبيرة نيللى، إنها سعيدة لحصولها على جائزة الهرم الذهبى التقديرية ، تكريماً لمسيرتها المهنية ولإنجاز العمر، والتي بدأت منذ فترة طويلة، صدمت خلالها عدد كبير من الأعمال المهمة والبارزة.

تكريم الفنانة نيللى

وأشارت الفنانة نيللى، خلال كلمتها في افتتاح المهرجان، بعفويتها التى نالت عليها الإشادة والتصفيق الحاد،  قائلة في الإشارة إلى أكثر نجوم الكوميديا إضحاكا لها؛ قالت،« اكتر واحد بيضحكنى سمير غانم»،

وأشارت نيللى، إلى سعادتها وفرحتها بالتكريم وحصولها عليه من مهرجان القاهرة الدولى، حصلى الشرف فعلا .. ميرسى .. انا معتزلتش، وبعتذر عن أعمال بتعرض عليا».

وقالت عن الفنانة صباح: "اشتغلت معاها وإنسانة راقية وفنانة كبيرة وشخصيتها أحلى وأحلى".

وحرص  مهرجان القاهرة السينمائى الدولى في دورته الـ43 الفنان كريم عبدالعزيز، جائزة فاتن حمامه للتميز تقديراً لمسيرته الفنية الحافلة، بـأعمال فنية سينمائية بارزة.

تكريم الفنان كريم عبدالعزيز

ونشرت الفنانة شريهان ، عبر حسابها على تويتر، تعقيباً على انطلاق مهرجان القاهرة السينمائى الدولى في دورته الـ 43 قائلة « انطلاق مهرجان القاهرة السينمائى الدولى في دورته الـ 43، وأراه بقلبى ونفسى .. هذا العام مهرجان استثنائي بتكريم حبيبتى الرائعة على جميع المستويات القيمة الإنسانية والفنية النجمة الرائعة حبيبتى نيللى، والنجم الرائع المبدع حبيبى الموهوب موهبة غير عادية والسهل الممتنع كريم عبدالعزيز».

الفنانة الاستعراضية شريهان
تويتة الفنانة شريهان وتكريم الفنانة نيللى

وأضافت شريهان قائلة « شرفتوا وكرمتو بفنكم ورسالتكم وإلتزامكم وإحترامكم مهنتكم ووطنكم وشعبكم في مصر والعالم أجمع، يليق بكم كل وأعظم ... نيللى، كريم عبدالعزيز».

تويتة شريهان حول مهرجان القاهرة السينمائى 

ويبلغ إجمال عدد الأفلام المشاركة هذا العام بالدورة الـ 43 لـ مهرجان القاهرة السينمائى الدولى نحو 98 فيلماً يمثلون 63 دولة حول العالم، من بينها 76 فيلماً طويلاً، 22 فيلماً قصيراً، 27 عرض عالمى أول، 7 أفلام عرض دولى أول، 44 فيلماً عرض أول في الشرق الأوسط وشمال افريقيا و 15 فيلماً يعرض للمرة الأولى في الدول العربية وشمال افريقيا.