رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنظيم يوم حقلي لمكافحة سوسة النخيل في الواحات البحرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور عز الدين جادالله، مدير المعمل المركزي لأبحاث وتطوير نخيل البلح، أن فرع المعمل بالواحات البحرية بالتعاون مع الإدارة الزراعية بالواحات نظم يوما حقليا لتوضيح اهم الممارسات الزراعية التي تجري علي النخيل خلال تلك الفترة وكيفية معالجة سوسة النخيل الحمراء بالطرق السليمة.

 وأوضح الدكتور أحمد رجب، الباحث المساعد بالمعمل المركزي للنخيل فرع الواحات البحرية، أهمية الخدمة الشتوية  للنخيل ودورها في التأثير علي كمية الإنتاج كما بين أيضا الطرق السليمة لتنفيذ تلك الخدمة والكميات المطلوبة للنخلة علي حسب العمر ونوع التربة.

تناول رجب تناول أيضا شرح أهمية مكافحة سوسة النخيل الحمراء بالطرق السليمة التي تضمن وصول المبيد للحشرة والقضاء عليها باستخدام بعض الأجهزة الحديثة في المكافحة وقد تناول الشرح توضيح مفصل لتركيب الجهاز ومكوناته وآلية أجراء المكافحة بالتطبيق العملي لمكافحة بعض النخيل المصاب في الحقل .

وشدد على أهمية إجراء عملية الفحص واكتشاف الإصابة وإجراء عمليات التقليم خلال تلك الفترة لتناسبها مع عدم نشاط طيران الحشرة خلال هذه الفترة.

جاء ذلك، بناء علي توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتحت رعاية محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية.

عاجل