رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نادر عباسي: الأقصر ستبهر العالم في حفل طريق الكباش و150 فضائية للحدث الأسطوري

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الموسيقار العالمي نادر عباسي، أن الأقصر ستبهر العالم خلال حفل افتتاح موكب طريق الكباش، مشيرا إلى أن هناك 150 محطة تلفزيونية ستنقل للعالم الحدث الأسطوري وأكثر من مليار مشاهد منتظرين الموكب وإعلان الأقصر أكبر متحف مفتوح على وجه الأرض 7:30 مساء اليوم.

وكشف الموسيقار نادر عباسي ، في بيان اليوم الخميس، عن تأليف موسيقي مشترك له مع موكب طريق الكباش صوليست الغناء بترتيب الظهور شهد عز: النداء الأول ..هايدي موسى: أنشودة حاتشبسوت ..عز الأسطول: أنشودة آمون راع ..وائل الفشني: الأقصر بلدنا.. بالاشتراك مع 160 عازف إيقاع مكون من مجموعة شباب إيقاعات الچيمبي المصري وإيقاعات الموسيقات العسكرية.

وتابع نادر: "تسجيل أوركسترا وكورال الاتحاد الفيلهارموني قيادة وإخراج موسيقي لجميع العناصر الموسيقية للعرض الخاص بالموكب:نادر عباسي.. مفدي ثابت: الهندسة الصوتية والتسجيل لأوركسترا وكورال الاتحاد الفيلهارموني.. دكتورة ميسرة عبدالله: اختيار جميع الاشعار المستخدمة في الحدث من أناشيد وترانيم متواجدة ومدونة بالفعل على جدران المعابد والخاصة باحتفال العيد الاشهر في مصر القديمة وهو عيد الاوبت".

وأكد أن "اليوم الساعة السابعة والنصف مساء حدث تاريخي في أقدم مدينة في التاريخ افتتاح طريق المواكب الملكية ( طريق الكباش ) في الأقصر، حيث تصاحب هذه الاحتفالات مظاهر البهجة من الموسيقى والرقص والغناء والاحتفالات العسكرية وذبح الأضاحي وتقديم العطور والهدايا، وسيتم خلال الحفل تنفيذ محاكاه لهذا المشهد الاستثنائي، وسيضم الموكب 400 شاب وفتاة يرتدون زي الاحتفالات عند المصريين القدماء ويسيرون على موسيقى تصويرية مستوحاة من الأناشيد الفرعونية".

ومن المنتظر أن يتم إقامة معرض للصور النادرة من القرن الـ 19 في أماكن محددة على طريق المواكب تروي تاريخ معابد الكرنك والأقصر وطريق المواكب الذي يربط بين المعابد وأهم الاكتشافات الأثرية وصور ومناظر للأعياد والاحتفالات التي كانت تقام في العصور القديمة.

عاجل