رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

5 إعلاميات غيبهن الموت خلال أسبوع

نشر
الموت يحصد أرواح
الموت يحصد أرواح 5 إعلاميات في أسبوع

شهد الوسط الإعلامي حالة من الحزن الشديد خلال الأيام الماضية بعد رحيل عدد من الإعلاميات والتي كانت آخرهن الإذاعية منيرة يوسف التي رحلت عن عالمنا اليوم الأربعاء، بعد صراع مع المرض.

ونعت صفحة «ماسبيرو الأصل» المتخصصة بنشر أخبار إعلاميي ماسبيرو عبر «فيسبوك»، المذيعة الراحلة، قائلة: «وفاة الإذاعية منيرة يوسف، تعازينا لأسرتها ولزملائها بقطاع الإذاعة وبإذاعة الشباب والرياضة».

وتشيع جنازة الإذاعية منيرة يوسف اليوم من مستشفى المعلمين بالقاهرة، وتدفن الراحلة بمقابر العائلة بطريق الفيوم، ولم تحدد الأسرة حتى الآن موعد ومكان العزاء.

وهذه هي حالة الوفاة الخامسة التي تشهدها الساحة الإعلامية، خلال أسبوع، بعدما سبقها وفاة 4 من زميلاتها مها حسني وشيرين دويك وأسماء مصطفى، وهدى شبانة.

الإعلامية مها حسني

البداية كانت بوفاة الإعلامية مها حسني مذيعة التليفزيون المصري، يوم الإثنين الموافق 15 نوفمبر الجاري، بعد تعرضها لوعكة صحية شديدة، توفيت على إثرها.

وقدمت الإعلامية مها حسني العديد من البرامج عبر التليفزيون المصري، من بينها برنامج "أيامنا الحلوة"، و"سيدتي".

الإعلامية شيرين الدويك

وبعد يومين 18 نوفمبر لحقت بها الإعلامية شيرين الدويك المذيعة بالتليفزيون المصري، عن عمر يناهز 46 عامًا، متأثرة بأزمة قلبية مفاجئة بسبب جلطة في الشريان التاجي.

وأعلنت زميلتها الإعلامية ميرفت المليجي - عبر حسابها على فيسبوك -: "الزميلة شيرين دويك في ذمة الله بشكل مفاجئ، آلم في المعدة، ثم تشخيص الطبيب أنه قولون، ثم وفاة أثناء النوم بعد ساعات، ربنا يرحمها ووحده عالم ما ألم بها من أوجاع، وما مرت به في ساعتها الأخيرة، ادعوا لها بالرحمة وربنا يصبر أبناءها وأهلها".

الإعلامية أسماء مصطفى

ويوم الإثنين 23 نوفمبر، فوجئ الوسط الإعلامي برحيل الإعلامية أسماء مصطفى، مقدمة برنامج «هذا الصباح»، بعد معاناة مع مرض السرطان.

وتعتبر وفاة الإعلامية أسماء مصطفى، بعد معاناة مع المرض اللعين "السرطان" الإعلامية الثالثة، التي يغيبها الموت في أسبوع واحد بعد رحيل الإعلاميتان بمبنى ماسبيرو، مها حسنى وشيرين دويك.

ونعى النائب أيمن أبو العلا، زوجته الإعلامية أسماء مصطفى - عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" - قائلًا: «انكسر ظهري وفطر قلبي، ولن أقول إلا ما يرضى الله إنا لله وإنا إليه راجعون».

الإعلامية هدى شبانة

وفي نفس اليوم لحقت بها الإعلامية هدى شبانة، التي تعد من كبرى مذيعات التلفزيون المصري.

وأعلن عمر محمد، نجل شقيقة المذيعة الراحلة، نبأ الوفاة عبر صفحته الشخصية بموقع «فيسبوك»، قائلًا: «توفيت خالتي الحبيبة وأمي الثانية السيدة هدى شبانة صلاة الجنازة الضهر حاضر غدا في جامع المطافئ والعزاء في 108 شارع التحرير».

الإذاعية منيرة يوسف

واليوم الأربعاء 24 نوفمبر، رحلت الإذاعية منيرة يوسف كبيرة مذيعات شبكة الشباب والرياضة، ووالدة المذيعة الرياضية الشابة مريم سميح.

وكانت منيرة يوسف، مدير عام وكبيرة مذيعي إذاعة الشباب والرياضية، وظهرت خلال الفترة الماضية عبر عدد من البرامج الحوارية التليفزيونية.

الإذاعية منيرة يوسف حاصلة على ليسانس آداب لغة عبرية جامعة القاهرة 1982، كما حصلت على الدكتوراه الفخرية، وعملت "قارئة نشرة أخبار" في البرنامج العام، إلا أن رئيس الإذاعة في ذلك الوقت ألحقها بإذاعة الشباب والرياضة.

ومن البرامج التي قدمتها منيرة يوسف برنامج "غلطة عمر" من السجون وكانت تحصل على تصريح من وزارة الداخلية ومن مصلحة السجون وتقوم بالتسجيل مع حالات من مسجونات تتحدثن كل منهن عن الظروف التي أدت إلى سجنهن، أما البرنامج الثاني فكان "بسمة أمل" يقوم على فكرة خيرية حيث يتبرع الأطباء لعلاج حالات حرجة من المحتاجين وتقديم أجهزة تعويضية وإجراء عمليات.

كما قدمت الإذاعية منيرة يوسف برنامج "بصراحة" وكانت تلتقي من خلاله بالمسؤولين من وزراء ومحافظين وأعضاء مجلس النواب.