رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشغيل المرحلة الأولى من ماكينات الدفع الإلكتروني في معابد الأقصر والكرنك

نشر
مستقبل وطن نيوز

بدأ تفعيل تشغيل المرحلة الأولى من ماكينات الدفع الإلكتروني لتذاكر دخول معابد الأقصر والكرنك، اليوم الأربعاء، في إطار استراتيجية وزارة السياحة والآثار، للتحول الرقمي الشامل في المناطق الأثرية والمتاحف، التي ستحل محل نظام دفع التذاكر يدويًّا.

وأوضح الدكتور خالد شريف، مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي - في تصريحات اليوم الأربعاء - أن تشغيل المرحلة الأولى من منظومة التذاكر، تُمكن السائحين من الحصول على تذاكر دخول هذه المعابد إلكترونية وسداد قيمتها باستخدام كروت الائتمان ويتم قراءتها باستخدام قارئ يدوي.

وأشار إلى استكمال المنظومة الإلكترونية وتركيب وتشغيل البوابات الإلكترونية بالمعابد وذلك فور الانتهاء من فعاليات احتفالية الأقصر المقرر إقامتها غدا الخميس.

ةلفت إلى أنه من المقرر متابعة أعمال مشروع التحول الإكتروني في منطقة البر الغربي، التي تأتي ضمن مشروع الوزارة، لتطوير خدمات الزائرين في أكثر من 30 موقعا أثريا ومتحفا على مستوى الجمهورية ومنها استخدام التذاكر الإكترونية بدلا من الورقية وتركيب بوابات إلكترونية.

يذكر أنه جرى تشغيل منظومة البوابات الإكترونية في كل من المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، والمتحف المصري بالتحرير، ومنطقة الأهرامات.
 

عاجل