رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

3.6 مليون إصابة و51 ألف وفاة جديدة بفيروس كورونا عالميا في أسبوع

نشر
مصاب بكورونا
مصاب بكورونا

ذكرت منظمة الصحة العالمية، أنه تم الإبلاغ عما يقرب من 3.6 مليون حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وأكثر من 51 ألف حالة وفاة، خلال الفترة من 15 إلى 21 نوفمبر الجاري، ما يعكس زيادة بنسبة 6 في المئة، للحالات والوفيات مقارنة بالأسبوع السابق له.

وأشارت المنظمة - في تقرير لها حول آخر تحديثاتها المتعلقة بتطور انتشار فيروس كورونا - إلى أن المنطقة الأوروبية أبلغت عن زيادة بنسبة 11 في المئة، في الحالات الأسبوعية الجديدة، بينما أبلغت المناطق الأخرى عن انخفاض أو أعداد مماثلة للأسبوع السابق، مضيفة أنه تم الإبلاغ عن أكبر انخفاض نسبي في إقليم جنوب شرق آسيا (11 في المئة) يليه إقليم شرق المتوسط (9 في المئة)، في الوقت الذي أبلغ إقليم غرب المحيط الهادئ ومنطقة الأمريكيتين عن حدوث استقرار نسبي لحالات الإصابة، فيما أبلغ كلاهما عن زيادات كبيرة في الوفيات الأسبوعية الجديدة بنسبة 29 في المئة، و19 في المئة، على التوالي.

ونوهت المنظمة بأنه وبالمقابل فقد أبلغت منطقتي إفريقيا وجنوب شرق آسيا عن انخفاض بنسبة 30٪ و19 في المئة، في الوفيات الأسبوعية الجديدة.

وذكرت المنظمة أن العدد التراكمي للحالات المؤكدة المبلغ عنها عالميا قد تجاوز الآن، 256 مليونا والعدد التراكمي للوفيات أكثر من 5.1 مليون.