رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| وزير التعليم يرد على تسمم طلاب بـ3 محافظات.. وأديس أبابا تقترب من السقوط

نشر
وزير التعليم
وزير التعليم

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

هل هناك فرص لتساقط الأمطار؟.. الأرصاد توضح | فيديو

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن كافة أنحاء الجمهورية تشهد حالة من الاستقرار التام في الأحوال الجوية اعتبارًا من اليوم، بعد موجة الأمطار التي بدأت من مساء الجمعة واستمرت حتى أمس الإثنين وكانت متفاوتة الشدة. 

 

السفير أحمد حجاج: حكومة آبي أحمد اعتقلت وقتلت الآلاف في أديس أبابا.. فيديو

قال السفير أحمد حجاج، الأمين العام المساعد الأسبق لمنظمة الوحدة الإفريقية، إن عناد آبي أحمد أدى لقرب المتمردين من العاصمة أديس أبابا، لافتًا إلى أن هناك مجموعة من متمردي الأورومو على بعد 20 كيلومتر من العاصمة.

 

رئيس المجلس الاقتصادي: أسعار الطاقة والخريطة السياسية الحديثة أبرز تحديات الكوميسا


قال السفير محمد عبد الغفار، رئيس المجلس الاقتصادي الإفريقي، إن قمة الكوميسا الـ21 وشعارها (تعزيز القدرة على الصمود لتحقيق التكامل الرقمي)، لها دور هام جدًا؛ مؤكدًا أنه كان هناك قراءة مبكرة لدى الإدارة المصرية وقامت بتحول كبير في الجانب الرقمي والحكومة الإلكترونية.

 

وزير التعليم عن حالات التسمم بـ3 محافظات: غير صحيح وهدفه إثارة البلبلة


طمأن الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم أولياء الأمور في محافظات قنا وكفر الشيخ وأسيوط، مؤكدًا أنه لا توجد مشكلة في التغذية المدرسية، موضحًا أنه تواصل مع المحافظين ولفت إلى أن تقارير الوحدة المركزية التابعة لوزارة الصحة لا يوجد بها ما يؤكد وجود حالات تسمم؛ وذلك بحسب وزارة الصحة ومسؤولي المحافظات.

خبير شؤون إفريقية: مصر من أكبر الدول المساهمة في قمة الكوميسا

قال اللواء محمد عبد الواحد، خبير الأمن القومي والشؤون الأفريقية، إن استضافة العاصمة الإدارية الجديدة قمة الكوميسا تعد خطوة هامة في إطار التعاون الإفريقي، وتؤكد دعم مصر لخطة التكامل الاقتصادي بين الدول الإفريقية.

خالد عكاشة: أديس بابا أقرب للسقوط.. وتحالف تيجراي وأرومو غير المشهد بإثيوبيا


أكد العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن كل المعطيات تشير إلى أنه من الوارد سقوط العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في يد جبهة تيجراي بعد التغيرات والاختراق الكبير الذي وقع بعد التحالف القائم بين تيجراي وجبهة أرومو.

عاجل