رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طاقة النواب: محطة الضبعة خطوة وطنية كبرى نحو العصر النووي بتوجيهات السيسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب محمد احمد الجبلاوي وكيل لجنة الطاقة بمجلس النواب، إن محطة الضبعة النووية خطوة وطنية كبرى نحو العالم النووي والطاقة السلمية النظيفة وبها تخترق مصر القرن الـ21 بقوة وذلك بتوجيهات الرئيس السيسي، موضحًا أن إقامة محطة نووية سلمية لتوليد الطاقة النووية كان حلما غاليا طوال عهود طويلة مضت حتى حققه الرئيس السيسي.

وأضاف الجبلاوي اليوم الثلاثاء، أن إقامة محطة الضبعة النووية ينوع مصادر الطاقة النظيفة، طاقة شمسية وطاقة كهربائية، وكذلك عبر الطاقة النووية وهي أعظم طاقة في العصر الحديث حتى الآن وقدراتها مهولة، مشيرًا إلى وجود كوادر فنية مصرية مع الخبرات الأجنبية في إقامة المحطة المرتقبة في الضبعة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن محطة الضبعة النووية تزيد من تنوع مصادر الطاقة لدى الدولة المصرية، خصوصًا وإنه جاري استكمال البناية البحرية والمناطق الخاصة بالموقع والمناطق السكنية بها.

وشدد وكيل طاقة البرلمان بأن السنوات الأخيرة، شهدت اهتمامًا كبيرًا من جانب القيادة السياسية المصرية، بجعل مصر مركز إقليمي للطاقة وزيادة توليد الطاقة الكهربائية، وبدء التصدير والربط الكهربائي مع دول أفريقية وآسيوية وأوروبية وهو إنجاز كبير يليق بطموحات الوطن في النهضة.

عاجل