رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأمم المتحدة تجلي عائلات موظفيها من إثيوبيا مع اقتراب جبهة تيجراي من العاصمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الأمم المتحدة إجلاء عائلات موظفيها من إثيوبيا مع اقتراب جبهة تيجراي من العاصمة أديس أبابا، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وفي سياق متصل، نقلت شبكة "سي إن إن" عن مسئول عسكري ومصدرين مطلعين آخرين، أن الجيش الأمريكي نشر قوات عمليات خاصة بالقرب من إثيوبيا لتقديم المساعدة للسفارة الأمريكية، إذا تدهور الوضع هناك.

وأشارت "سي إن إن" إلى أن تحريك بعض عناصر قوات الصاعقة البرية من الكتيبة 1/75، يؤكد شعور الولايات المتحدة بقلق متزايد بشأن تدهور الوضع الأمني ​​مع تقدم قوات التحالف بقيادة جبهة تحرير تيجراي نحو العاصمة أديس أبابا.

وفيما وصفه بأنه "تخطيط حكيم"، قال مسئول دفاعي مطلع على الأمور إن 3 سفن حربية برمائية متمركزة في الشرق الأوسط هي "يو إس إس إسكس"، و"يو إس إس بورتلاند"، و"يو إس إس بيرل هاربور"، باتت على أهبة الاستعداد لتقديم الدعم لعمليات الإجلاء؛ إذا أصبح ذلك ضروريا.

وقبل أيام أوصى البيت الأبيض الأمريكيين بمغادرة إثيوبيا في أسرع وقت ممكن؛ وسط مخاوف متزايدة في ظل احتدام الصراع المسلح في البلد.

وجددت السفارة الأمريكية لدى إثيوبيا -في بيان لها اليوم الثلاثاء- تحذير المواطنين الأمريكيين من هجوم محتمل بالعاصمة أديس أبابا وأجزاء أخرى من البلاد.