رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: مصر تسعى للانتهاء من دراسة الربط بين البحر المتوسط وبحيرة فيكتوريا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن مصر تسعى إلى التكامل في قطاع البنية التحتية، حيث تحرص على تكثيف التعاون مع الدول الأعضاء والأمانة العامة ومؤسساتها لدفع التكامل الاقتصادي في قطاعات البنية التحتية لاسيما النقل، والطاقة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 

وأضاف- خلال كلمته في قمة مؤتمر الكوميسا بالعاصمة الإدارية الجديدة ، اليوم الثلاثاء- أن مصر حققت طفرة كبيرة في هذا الصدد خلال الفترة الماضية وهي على أتم الاستعداد للتعاون مع الدول الشقيقة بالكوميسا لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون المشترك به مصر ستعمل بكل جهد مع الدول أعضاء الكوميسا والأمانة العامة لتشجيع مشروعات الربط البري بين دول القارة الإفريقية وفي مقدمتها مشروع “القاهرة كيب تاون” الذي يمر بأغلب إقليم الكوميسا.

ونوه بأن مصر ستسعى أيضا لاستكمال الجهود المبذولة للانتهاء من دراسة جدوى مشروع الربط بين البحر المتوسط وبحيرة فيكتوريا كأحد المشاريع الطموحة لتسهيل حركة التجارة وانتقال الأفراد بين دول الإقليم.

وتابع الرئيس السيسي، أن مصر ستعمل على نقل خبراتها في قطاع الكهرباء والطاقة للدول الأعضاء وتشجيع كافة المبادرات الرامية لمواجهة التحديات التي تواجهها الدول الأعضاء بشأن عجز الطاقة.