رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مراكب النجاة شراعها مصري».. حملة لـ«طرق الأبواب» في 5 قرى بالدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أطلق المجلس القومي للمرأة فعاليات، حملة  طرق الأبواب تحت شعار "مراكب النجاة شراعها مصري" في خمس قرى بمحافظة الدقهلية الأكثر احتياجا، للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وذلك خلال الفترة من 21 إلى 25 نوفمبر الجاري. 
يأتي ذلك في إطار مشاركة المجلس في المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنفذ تحت إشراف وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية على الشواطئ المصدرة للهجرة. 


وأكدت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس في بيان اليوم الإثنين، دعم المجلس الكامل لهذه المبادرة المهمة، إيماناً منه بالدور المهم الذى تلعبه المراة سواء كانت هى الأم أو الأخت أو الجدة فى إقناع الأبناء داخل أسرهن بالعدول عن قرار الهجرة غير الشرعية، والبحث عن فرص آمنة للعمل بالداخل فى إطار خطة الدولة لتوفير فرص عمل والقضاء على البطالة وتحقيق التنمية المستدامة. 
وأشارت إلى دور المرأة كذلك في تبصير الأبناء بمخاطر الهجرة غير الشرعية على حياتهم وأمنهم الشخصى وأمن وطنهم وعدم الانسياق وراء الأوهام التى يروجها أصحاب المصالح من تجار الهجرة غير الشرعية مثل فرص العمل المتاحة وتحقيق الثراء السريع فى الدول الأخرى .


وأعربت الدكتورة مايا مرسى، عن سعادتها بالتعاون المثمر مع نبيلة مكرم وزيرة الدولة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، في تنفيذ هذه المبادرة المهمة، مؤكدة مواصلة التعاون مع الوزارة من خلال آليات المجلس بالمحافظات التى شهدت إقبالا على الهجرة غير الشرعية حتى نتمكن من القضاء على هذه الظاهرة .
وأوضحت أن فعاليات المبادرة تتضمن تدريب رائدات المجلس بالمحافظات التى شهدت سابقا إقبال عدد من شبابها على الهجرة غير الشرعية، بالتوازى مع عقد لقاءات جماهيرية موسعة، في حضور وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، لتوعية الأمهات بمخاطر الهجرة غير الشرعية.


وتمهيداً لإطلاق حملة طرق الأبواب بالمحافظة، نظم المجلس في وقت سابق، ثلاث دورات تدريبية لعدد 100 من رائدات المجلس بالمحافظة، على رسائل توعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية وجهود الدولة للحد منها والتعريف بالبدائل المتاحة لتوفير فرص العمل الآمن بالداخل ، وتم التدريب بمقر فرع المجلس بمحافظه الدقهلية ، تحت إشراف الدكتورة أمينه شلبي، مقرره فرع المجلس، على مدي ثلاث أيام منافس الأول وحتى اليوم. 


وشمل التدريب، التأكيد على رسائل الحملة، وهي التحذير من مخاطر الهجرة غير الشرعية عن طريق البحر التي تصل لحد الموت غرقا، والتنويه عن وجود طرق شرعية ومتاحة لهجرة الشباب للعمل بالخارج، وذلك عبر التواصل المباشر مع المرأة والأسرة المصرية باستخدام آلية طرق الأبواب، وقام بالتدريب وائل فراج ممثل وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.