رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صادرات مواد البناء تسجل قفزة في 2021.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت صادرات مواد البناء، ارتفاعا ملحوظا خلال أول 9 أشهر من العام الجاري وذلك مع التنامي الطلب العالمي على المنتجات ومن المتوقع استمرار تسجيل أداء جيد للصادرات حتى نهاية العام الجاري مع طلب مرتفع على المنتجات العالمية.

ووفقا للتقرير الذي بثه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، شهدت صادرات مصر من الأسمنت ارتفاعا كبيرا ليسجل 347 مليون دولار خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر من العام الجاري، مقابل 115 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، وليصبح الأسمنت أبرز قطاعات مواد البناء المحققة لقفزة كبيرة خلال 2021. 

وجاء في التقرير الشهري للمجلس التصديري لمواد البناء أن ساحل العاج هي الأكثر استيرادا في مصر بما قيمته 54.9 مليون دولار مقابل 47 ألف دولار من العام الماضي، وجاءت ليبيا في المركز الثاني من حيث الاستيراد من مصر بما قيمته 54.1 مليون دولار أول 9 أشهر من العام الجاري، وتأتي غانا في المرتبة الثالثة من حيث استيراد الأسمنت المصري بما قيمته 51.3 مليون دولار. 

وارتفعت صادرات مصر من الحديد والصلب بنسبة 193 في المئة، لتسجل 1.311 مليار دولار خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر 2021 مقابل 447 مليون دولار في الفترة ذاتها من العام الماضي، وذلك وفقا لتقرير الرقابة على الصادرات.

 

عاجل