رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

باحث: «الإدارية الجديدة» عاصمة مصر لألف عام.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محمود محيي الدين، الباحث في شئون الأمن الإقليمي، إن عواصم البلدان أو الأمم يكون تأثيرها الثقافي هو الأساس، لافتًا إلى أن مصر رائدة في هذا المجال ولها تاريخ حيث أن الأوبرا المصرية من عهد افتتاح قناة السويس؛ والأمم تقاس بمدى رقيها الثقافي.

وأضاف محيي الدين - خلال لقاءه مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج "صباح البلد"، المذاع عبر قناة" صدى البلد"، تعليقًا على افتتاح قاعة الموسيقى في العاصمة الإدارية، أمس السبت، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء - أن بدء فعاليات افتتاح العاصمة الإدارية بجانب ثقافي له دلالته.

وأوضح أنه من المنتظر أن تكون هذه العاصمة عاصمة لمصر على مدار ألف عام مقبل، لافتًا إلى أن اهتمام رئيس الوزراء بالتنسيق الخاص بالافتتاح ليكون هناك حضور لأبرز الفنانين من حول العالم يدل على أن مصر لا تقف أمامها إنما تتحرك في عدة مجالات وملفات بشكل متناغم.

وأشار إلى أن هذا الموقف يحسم الجدل الخاص بالرُقي والتأخر، حيث إن هناك جدل بشأن الفن الهابط الذي تتحرك ضده الدولة ونقابة المهن الموسيقية، لافتًا إلى أن الدولة تسعى للتقدم والرقي وليس التدني.

وأشار إلى أن فكرة المستقبل تتحدث عن العولمة، وتربية نشء له القدرة على الارتباط والتواصل الثقافي والفكري مع شباب العالم؛ وهو أمر لا يمكن الوصول له عبر تدني الذوق العام.