رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا تحذر الطيارين في إثيوبيا من تعرض طائراتهم للاستهداف

نشر
الوضع في تيجراي -
الوضع في تيجراي - أرشيفية

حذرت الولايات المتحدة، طياري الرحلات الجوية من وإلى إثيوبيا، من تعرض طائراتهم للاستهداف من قبل أسلحة أرضية على خلفية النزاع المسلح الدائر في هذا البلد.

وأصدرت إدارة الطيران الفيدرالية اليوم الجمعة، إنذارًا من أن الطائرات قد تتعرض للاستهداف المباشر وغير المباشر بنيران أسلحة أرضية أو صواريخ أرض-جو، لدى هبوطها أو إقلاعها في مطار بولي الدولي في أديس أبابا، وهي من أكثر المطارات اكتظاظًا في القارة الإفريقية، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

غياب أي مؤشرات

وشددت الإدارة الفيدرالية، على غياب أي مؤشرات على وجود نية لدى أي من أطراف النزاع الدائر في إثيوبيا لتهديد الطيران المدني، مؤكدة أن الخطر على الطائرات سيتزايد إذا تمكنت قوات "الجبهة الوطنية لتحرير تيجراي" المتمردة من محاصرة العاصمة.

وأضافت، أن قوات تيجراي تملك على الأرجح أسلحة مختلفة من شأنها استهداف الطائرات، بما في ذلك قذائف صاروخية وأسلحة مضادة للدبابات ومدفعية مضادة للجو ومنظومات دفاع جوي محمولة قادرة على ضرب أهداف على ارتفاع يصل 7.6 ألف متر فوق الأرض.

يشار إلى أن إثيوبيا، تشهد نزاعًا مسلحًا منذ أكثر من عام، بين القوات الحكومية التي يقودها رئيس الوزراء آبي أحمد، وقوات الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي.

عاجل