رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ألمانيا تتخذ إجراءات احترازية جديدة لمواجهة الارتفاع في إصابات كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، موافقتها على حزمة جديدة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الرابعة من فيروس كورونا في ظل الارتفاع الكبير في معدل الإصابات.

وقالت ميركل - في مؤتمر صحفي مساء الخميس - إن "العديد من الإجراءات التي نعلنها اليوم لم تكن ضرورية إذا تلقى عدد أكبر من الناس التطعيمات الخاصة بفيروس كورونا".

وتتضمن حزمة الإجراءات الاحترازية المعلنة تقييد الحياة العامة بالنسبة لغير المتلقين للقاح كورونا في المناطق التي يزيد فيها نسبة المرضى الذين يحتاجون لدخول المستشفيات. 

وأضافت المستشارة الألمانية أن الحكومة تعتزم فرض التطعيم الإلزامي على الأطقم الطبية في المستشفيات، بالإضافة إلى استمرار إجراء الاختبارات الخاصة بفحص الإصابة بفيروس كورونا.

يشار إلى أن العديد من المقاطعات الألمانية بدأت - بالفعل - في فرض المزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار العدوى، ومن بينها إظهار بطاقات التطعيمات الخاصة بالفيروس، والتي تبين ما إذا كان الشخص قد تعافى مؤخرًا من الإصابة بالفيروس أو أنه متلقى للقاح، وذلك من أجل الدخول للمحال العامة والمطاعم وغيرها من أماكن الترفيه المغلقة مثل المسارح والسينمات.

عاجل