رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الزراعة» تعلن حصاد أنشطة «بحوث أمراض النباتات» خلال أكتوبر

نشر
مشاتل البصل
مشاتل البصل

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الخميس، حصاد أنشطة معهد بحوث أمراض النباتات التابع لمركز البحوث الزراعية، خلال شهر أكتوبر.

وقال الدكتور أشرف خليل، مدير المعهد، إنه فيما يخص متابعة الحالة المرضية، تم المرور على زراعات الفاكهة، ومشاتل البصل في محافظات دمياط، والغربية، والبحيرة، والقليوبية، وبني سويف، والوقوف علي الحالة المرضية، وإعطاء التوصيات الفنية للمكافحة.

ولفت إلى المرور على محافظات: "المنيا، أسيوط، الاسماعلية، الغربية، الدقهلية"، للوقوف علي الحالة المرضية لمحاصيل الخضر: "البطاطس، الطماطم، الفلفل، الباذنجان، الخيار، الكوسة، البسلة، الفاصوليا، الكرنب، القرنبيط، الخس"، لافتا الى انه تم من خلال الباحثون إعطاء التوصيات الخاصة بمكافحة الأمراض.

وأشار مدير المعهد، إلى أنه تم المرورأيضا على منطقة توشكى، وشرق العوينات، وفحص زراعات النخيل، كما تم المرور علي زراعات المانجو والموالح والرمان في محافظتي القليوبية و البحيرة وبني سويف وإعطاء التوصيات الفنية الخاصة بالأمراض المتواجدة بها. 

وفيما يتعلق بالنشاط الإرشادي للمعهد، أوضح خليل، أنه تم تدريب طلاب الجامعات المصرية بعلوم زراعة 70 طالبا، كما تم عقد دورة تدريبية بعنوان: "زراعة الانسجة النباتية، وإنتاج نباتات خالية من الامراض"، في الفترة من 10 – 21 أكتوبر 2021، فضلا عن  عقد دورة تدريبية بعنوان التغيرات المناخية وتأثيرها علي امراض النباتات من 24- 29 أكتوبر الماضي.

عاجل