رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عمرو طلعت يكشف دور وزارة الاتصالات في مشروعات مبادرة «حياة كريمة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

وصف الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشروع "حياة كريمة" بأنه عملاق ومتفرد في العالم لأنه يمس حياة أكثر من 58 مليون مواطن مصري، إذ أن للوزارة دور تعمل على إتمامه، ويتمثل في محاور عدد من المحاور المتوازية.

وأضاف طلعت - خلال مداخلة هاتفية، اليوم الخميس، ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع على القناة الأولى - أن من أهم هذه المحاور كابلات الألياف الضوئية، حيث سيتم إمداد كل بيوت القرى المستفيدة من المشروع بالإنترنت فائق السرعة، بما يزيد عن مليون بيت في المرحلة الأولى بتكلفة 6 مليارات جنيه. 

وتابع: “نبدأ في حيث انتهى الآخرون ولا نقول إن المرافق الحيوية والهامة هي الصرف الصحي والماء النقي، لكن التكنولوجيا أصبحت خدمة ضرورية وهامة للمواطن المصري لكي يحيا حياة كريمة”. 

من ناحية أخرى، تطرق عمرو طلعت إلى آلية تقديم الشكاوى عبر منصة مصر الرقمية، موضحًا: “يكون هذا الأمر من خلال الخط الساخن 15999، أو صفحة مصر الرقمية الموجودة على صفحات التواصل الاجتماعي”.

وحول توصيل الانترنت للمدارس، أكد أن هناك تنسيق كامل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في هذا الشأن حيث تمّ الانتهاء من توصيل أكثر من 2500 مدرسة بكابلات الألياف الضوئية خلال 3 سنوات لضمان وصول الانترنت فائق السرعة إلى هذه المدارس.

عاجل