رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انتهاء المرحلة الثانية من برنامج تدريب ممارسات التصنيع للعاملين بـ«القابضة للأدوية»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت هيئة الدواء المصرية، انتهاء المرحلة الثانية من برنامج الدعم الفني والتدريب على ممارسات التصنيع الجيد للعاملين بالمصانع التابعة للشركة القابضة للأدوية، الذي يأتي اتساقا مع توجهات الدولة في تنمية الموارد البشرية بشتى القطاعات ورؤية هيئة الدواء المصرية الخاصة بتطوير ودعم التصنيع الدوائي المحلي؛ وفقا للمعايير العالمية بمجال التصنيع الجيد، ودعما للشركات القابضة من أجل توطين صناعة الدواء المصرية.

وشمل التدريب الذي عقد خلال الفترة من ۱۰ أكتوبر وحتى ۱٤ نوفمبر الجاري، على مدار ۱۲ يوما تدريبيا، ۲٣ صيدلانيا من العاملين بمصانع المستحضرات الصيدلية التابعة للشركة القابضة للأدوية.

وقدم التدريب الدعم الفني اللازم لتوضيح كافة الممارسات والمعايير والمتطلبات اللازمة للتصنيع الجيد؛ وفقا لأحدث المعايير العالمية لضمان جودة وفاعلية ومأمونية المستحضرات والمستلزمات الطبية، وذلك من قبل نخبة من خبراء الصيدلة والممثلين عن هيئة الدواء المصرية.

كما قدم التدريب فرصة التواصل المباشر مع المحاضرين من ممثلي هيئة الدواء المصرية؛ مما يساهم في تحقيق أكبر استفادة ممكنة والحصول على إجابات وافية على كافة التساؤلات والاستفسارات، كما تضمن البرنامج الزيارات الميدانية لمصانع الأدوية لإتاحة الفرصة للتطبيق العملي والمزيد من الاستفادة.

يذكر أن هيئة الدواء المصرية تستهدف من تلك الدورات وورش العمل الاهتمام بمحور التدريب الذي يعد أحد أهم ركائز استراتيجية مصر لعام ۲۰٣۰ وتساعد في الارتقاء بمستوى الأداء الصيدلي من خلال تدريبه على أحدث المعايير والتقنيات العلمية في مجال رقابة الجودة، وممارسات التصنيع الجيد، واستمرارا في دعم كافة جهود توطين الصناعة وهو ما يعود بالنفع على المواطن المصري ويمكنه من الحصول على دواء يتمتع بأعلى درجات المأمونية والفاعلية والجودة العالية.

عاجل