رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نواب: قانون مواجهة الأوبئة والجوائح مهم للحفاظ على صحة المواطن

نشر
النواب
النواب

أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب، خلال الجلسة العامة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول المجلس، بمشروع القانون المقدم من الحكومة، لمواجهة الأوبئة والجوائح الصحية.

استبعد النائب محمد الوحش، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، حدوث ما يثار بشأن ترقب حدوث جائحة صحية جديدة قد تشهدها مصر في فترة قريبة.

وقال خلال الجلسة العامة، المنعقدة الآن، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول المجلس، لمناقشة مشروع قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية، إن هذا الكلام عار عن الصحة، والقانون الجديد ينظم الأمور حال حدوث الجائحة.

وبدوره أشار النائب الدكتور محمد الوحش، إلى أن الحكومة كانت حريصة على تنظيم المسألة بشكل يتماشى مع الدستور.

ولفت إلى أن البعض يرى أن هناك قيودا يتضمنها القانون الجديد للحريات، وفي ظل وقف العمل بقانون الطوارئ كان من اللازم ضرورة إصدار هذا القانون. 

وشدد النائب، على أن مشروع قانون ومواجهة الأوبئة والجوائح الصحية، يتضمن ترتيبات وإجراءات بينها 25 ضابطا لمواجهة الجوائح الصحية، وهو أمر محمود.

ومن جهته، قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلي النواب، إن مشروع قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية، من القوانين المهمة.

واستطرد: فقدنا جميعا الأقارب والأصدقاء في ظل جائحة فيروس كورونا، رحم الله الجميع، لكن بتطور الأمور في شأن هذه الجائحة، بدأنا وضع الوسائل لكن لم تكن هناك تشريعات حاكمة، والإنجليز أصدروا قانونا للتعامل مع الجوائح الصحية في الوقت الذي حاولت الحكومة إصدار بعض القرارات لمواجهة جائحة كورونا. 

ووجه النائب الشكر للجنة بسبب إدخالها عددا من التعديلات، التي أعفته من الطعن بعدم الدستورية.

عاجل