رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة الإسكندرية: الأطباء خط الدفاع الأول للدولة في مواجهة كورونا

نشر
جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية

قال الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، إن الأطباء هم خط الدفاع الأول للدولة المصرية لمواجهة جائحة كورونا، مشيرًا أن قسم الصدرية يعد في الخطوط الأمامية في تلك المعركة، مشيرًا إلى أن التعرض للمخاطر التي يشهدها الأطباء في مواجهة كورونا، هي أرقى درجات التضحية.

وأضاف قنصوة - خلال فعاليات المؤتمر الخامس والعشرون لجمعية الصدر بالإسكندرية، أمس الخميس - أن استراتيجية جامعة الإسكندرية تصبو لتدويل التعليم والانطلاق به لآفاق عالمية، ومن هذا المنطلق تم إنشاء مكتب العلاقات الدولية لإنشاء درجات مشتركة Dual Degree مع كبرى الجامعات العالمية.

وأوضح أن برنامج البكالوريوس المشترك للطب والجراحة بين كلية طب جامعة الإسكندرية وجامعة مانشستر، يعتبر بمثابة سابقة في الجامعات المصرية والأول من نوعه على مستوى المنطقة.

ودعا قنصوة كافة الباحثين بجامعة الإسكندرية لتقديم أبحاثهم القابلة للتطبيق وذلك بغية تحقيق أقصى استفادة من المخرجات والمشروعات البحثية الخاصة بالجامعة وخلق مفهوم الصناعة القائمة على المعرفة، وذلك من خلال الـtechnology park الذي تنشئه جامعة الإسكندرية لتأسيس شركات قائمة على مخرجات الأبحاث العلمية التي تمتلكها جامعة الإسكندرية لوضع الجامعة في المكانة التي تستحقها.

وهنأ الدكتور وائل نبيل القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب أعضاء الجمعية بمناسبة اليوبيل الفضي للجمعية، وقدم الشكر لقسم الصدرية بجامعة الإسكندرية.

وأشار إلى أن قسم الصدرية يحمل على عاتقه مواجهة جائحة كورونا منذ مارس 2020 الماضي وحتى الآن، معربًا عن سعادته باستضافة كلية الطب جامعة الإسكندرية لهذا المؤتمر الكبير.

وأضاف أن المؤتمر يساهم في إتاحة الفرصة لتبادل الخبرات العلمية والعملية بين الأطباء للحد من انتشار أمراض الصدر وتقديم كل ما هو جديد في علاج مختلف مجالات الأمراض الصدرية وأمراض الجهاز التنفسي.

فيما أكد الدكتور صلاح سرور رئيس جمعية الإسكندرية للصدر أن هذا المؤتمر يهدف إلى تقديم كل ما هو جديد لشباب الأطباء في تخصص الأمراض الصدرية وتبادل الخبرات فيما هو جديد في تشخيص وعلاج أمراض الصدر، مشيرًا إلى أن كلية الطب جامعة الإسكندرية تعد واحدة من أعرق الكليات بمصر وتشهد طفرة نوعية في التطوير الأكاديمي وتنظيم المؤتمرات العلمية بكافة تخصصاتها.

عاجل