رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منظمو الرحلات الألمانية: هناك تحسن ملحوظ في الطلب على المقصد السياحي المصري

نشر
مستقبل وطن نيوز

شارك عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، عبر خاصية الزوم، في الاجتماع الذي عُقد بمقر السفارة المصرية ببرلين مع أهم منظمي الرحلات ومتخذي القرار السياحي بالسوق الألماني؛ لبحث دفع الحركة السياحية إلى مصر.

ويعتبر هذا الاجتماع - الذي حضره السفير خالد جلال سفير مصر في برلين، ومحمد فرج الملحق السياحي بالمكتب السياحي المصري في برلين، ونوربرت فيبش رئيس اتحاد الشركات الألمانية DRV- ضمن سلسلة الاجتماعات التي يجريها المكتب السياحي المصري ببرلين مع متخذي القرار السياحي بالسوق الألماني ومنظمي الرحلات للوقوف على آخر المستجدات والخطط التي تم وضعها لدفع الحركة السياحية إلى المقصد السياحي المصري وكذلك دراسة ومناقشة سبل التعاون خلال الفترة القادمة استعدادًا للموسم السياحي الشتوي.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها وزارة السياحة والآثار لزيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من الأسواق السياحية المختلفة.

وخلال الاجتماع استعرض الرئيس التنفيذي للهيئة المميزات والمقومات السياحية والأثرية التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري والتي تجعله في مصاف الدول السياحية، كما تطرق الاجتماع إلى استعراض الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها الدولة المصرية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والعاملين بالقطاع وكذلك السائحين خلال زيارتهم للمقصد السياحي المصري. 

كما تم الإشارة خلال الاجتماع إلى التسهيلات والتحفيزات التشجيعية التي تقدمها الحكومة المصرية لدفع الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وتشجيع منظمي الرحلات السياحية الكبرى على تنظيم مزيد من الرحلات إلى المقصد السياحي المصري.

من جانبهم أكد منظمو الرحلات أن هناك تحسنًا ملحوظًا في حجم الطلب على المقصد السياحي المصري وأن مصر تتصدر المقاصد السياحية بالسوق الألماني في الوضع الراهن، كما أشاروا إلى أنهم يدرسون زيادة الرحلات إلى مدينة شرم الشيخ، معربين عن سعادتهم باستمرار التعاون البناء والمثمر مع المكتب السياحي المصري ببرلين.

وفى نهاية الاجتماع تم الاتفاق على استمرار اللقاءات بشكل دوري لدراسة ما يتطلبه السوق في المرحلة القادمة لزيادة حجم الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري.

عاجل