رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تحذر من طقس الجمعة المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت منار غانم، متنبئ بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك استقرارا تاما في الأحوال الجوية، واستمرار الأجواء الخريفية على كافة محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن طقس اليوم معتدل على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية للبلاد، ومائل للحرارة على محافظات شمال الصعيد وجنوب سيناء وحار على محافظات جنوب الصعيد.

وأضافت غانم - خلال مداخلة هاتفية، اليوم الأربعاء، ببرنامج هذا الصباح والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" - أنه فور غياب أشعة الشمس درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض تدريجيا في الساعات الأولى من الليل، ليكون الطقس في الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر مائلا للبرودة. 

وأشارت إلى أن الشبورة المائية الكثيفة مستمرة على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية وستتلاشى مع سطوع الشمس، متوقعة بداية من بعد غد الجمعة  سيكون  هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق الساحلية الشمالية- الغربية للبلاد منها السلوم، مطروح ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، حلايب شلاتين.

وناشدت المواطنين، باصطحاب جاكت خفيف خلال ساعات الليل المتأخرة، والساعات الأولى من الصباح بسبب انخفاض درجة الحرارة، والقيادة بهدوء واتباع التعليمات المرورية أثناء فترة تكون الشبورة في الصباح الباكر، وساعات الليل المتأخرة.

عاجل