رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البحرين: وقعنا 16 مذكرة تفاهم مع الإمارات

نشر
وزير خارجية البحرين
وزير خارجية البحرين عبد اللطيف بن راشد الزياني - أرشيفية

أعلن وزير خارجية البحرين، عبد اللطيف بن راشد الزياني، مساء اليوم الثلاثاء، توقيع 16 مذكرة تفاهم مع الإمارات، وذلك خلال زيارة ولي العهد البحريني، سلمان بن حمد آل خليفة، إلى أبوظبي.

مهمة ومثمرة

وخلال حديثه مع قناة "سكاى نيوز" الإخبارية، قال الزياني، إن الزيارة "مهمة ومثمرة بكل المقاييس"، و"تأتي في إطار ما يربط البلدين الشقيقين من روابط تاريخية راسخة وأواصر علاقات ممتدة عبر التاريخ".

حرص مشترك

وأضاف، أنّ الزيارة تعكس "حرصا مشتركا على توثيق التعاون الثنائي في كافة المجالات، لخدمة مصالح المواطنين والمصالح المشتركة".

وضع إطار لترسيخ التعاون الثنائي

وتابع وزير خارجية البحرين، أنه جري الاتفاق على وضع إطار لترسيخ التعاون الثنائي في كافة المجالات، السياسية والاقتصادية والأمنية والتجارة والسياحة والاستثمار، كما تم الاتفاق على العمل على إنشاء صندوق استثماري مشترك للاستثمار في الفرص والمشروعات في كلا البلدين وخارجهما".

تطور نوعي

وأعرب الزياني، عن فخره بنتائج هذه الزيارة المباركة وما حققته من تطور نوعي في آليات التعاون المشترك بين البلدين".

وحسب “سكاى نيوز”، تضمنت مذكرات التفاهم التي وقعت مجالات عديدة، منها الأمن السيراني والتربية والتعليم والعمل وتنمية الموارد البشرية والتعاون التقني في الفضاء الإلكتروني، ومكافحة الجرائم والصحية والنقل والمواصلات والتجارة والاستثمار والصناعة والأمن الغذائي والتعاون البيئي"، وفقا للزياني. 

عاجل