رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هددها مخرج عراقي.. منة فضالي تستغيث بنقابة المهن التمثيلية وتتصدر التريند

نشر
الفنانة منة فضالى
الفنانة منة فضالى

تصدرت الفنانة  منة فضالي، محرك البحث "جوجل" بعد  ظهورها من خلال بث مباشر عبر صفحتها الشخصية على "إنستجرام"، تستغيث من أزمتها مع المخرج العراقي صفاء الدين عايدي.

وقالت منة فضالي، خلال البث المباشر، إن المخرج العراقي صفاء الدين عايدي تواصل معها منذ فترة للقيام بدور في فيلم جديد، ملئ بالنجوم من بينهم الفنان مجدي كامل.

الفنانة منة فضالي

وأشارت الفنانة منة فضالي، إلى وجود مشكلة كبيرة معها بشأن فيلم "هوست " إخراج المخرج العراقي، والمقرر عرضه قريبًا على منصة شاهد.

وأوضحت منة فضالي، من خلال بث مباشر عبر حسابها على "إنستجرام": “أن لديها مشكلة كبيرة وأرادت طرحها، عشان ميكنش فخ لكل الناس زمايلى يقعوا فيها، وأنها دخلت فيلم مع مخرج عراقي بشركة في المهندسين، وقالي إنه عنده فيلم مهم وفيه ممثلين مهمين منهم الفنان مجدي كامل وأسماء تانية كتير”.

وكشفت الفنانة منة فضالي، عن تعرضها للنصب من قبل المخرج العراقي، بعد توقف تصوير فيلم بعنوان "هوست" وعرضه على إحدى المنصات الرقمية، إلا أن تصويره توقف لأجل غير مسمى.

ونوهت منة فضالي أن المخرج أكد لها أنه يريدها أن تؤدي الدور، مشيرة إلى أنها قرأت السيناريو وأعجبت بها بشكل كبير، حتى جاء موعد التصوير في يومه الأول، وتفاجأت بتغيير فريق العمل بالكامل بما فيهم من هم خلف الكاميرا، وأمامها باستثناء الفنان مجدي كامل.

الفنانة منة فضالي

واستكملت  الفنانة منة فضالي: "كل شوية ناس تيجي تطلب من المخرج حقوقهم وعاوزين فلوسهم، وكان بيصدر لهم منتج فنى اسمه حاتم فاروق، وده جابه بعد ما طردوا المنتجة الفنية الأولى والتي تدعى وسام، بسبب تراكم حقها في الأجر حتى وصل إلى نصف مليون جنيه، لم تحصل عليهم حتى الآن"، مشيرة إلى أن كل من يطالب بحقه وأمواله يتعرض للضرب والإهانة، حتى توقف تصوير الفيلم لأكثر من شهر تقريبًا.

وأكدت منة فضالى، أن المنتج والمخرج زاروها في منزلها، بهدف إقناعها للعودة وإكمال التصوير على الرغم من المشاكل، مشيرة إلى أنها حصلت على وعد بحل جميع المشكلات.

وتابعت منة فضالي، حديثها، قائلة: “عدت للتصوير فوجدت استمرار مطالبة الجميع بأموالهم، حتى حضر المخرج ومعه بلطجي وعدد آخر بصحبة البلطجي، وكان أي حد بيطلب فلوسه يضربوه ويحبسوه في أوضه، وإن المنتجة الفنية وسام جالها رسائل تهديد كثيرة بعد مطالبتها بفلوسها”.

وقالت منة فضالي: "مش عارفة الناس دي بتنام إزاي وهم واكلين حقوق الناس" في إشارة منها إلى تعرض عامل البوفيه للضرب والإهانة من قبل البلطجية، حين طلب الحصول على مستحقاته المالية المتأخرة بقيمة 2800 جنيه، وأكدت على أنها معرضة للهجوم عليها في بيتها هي وغيرها من المطالبين بحقوقهم المالية المتأخرة.

وقال المخرج صفاء الدين عايدي - عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" - إنه يتعجب من الاتهامات التي وجهتها الفنانة منة فضالي له، قائلًا: مفيش بلطجية، حد كلمك من البلطجية، هو إحنا فين يا فنانة، إحنا بدولة فيها حكومة، واعتقد النقابة متابعة الموضوع معانا، وأنه متضامن مع الفنانين لإكمال تصوير الفيلم"، مطالبًا الفنانة منة فضالي بضرورة تحري نشر الأخبار.

واهتمت  نقابة المهن التمثيلية ، بكلام الفنانة منة فضالي، وشكوتها، وقامت بوقف التعامل مع 3 منتجين وهما المنتج صفاء الدين عايدي، والمنتج حاتم فاروق، ومحمد فاروق، وحذرت كافة أعضائها من التعامل معم، لارتكابهم عدة جرائم جنائية، من بينها استعمال العنف وممارسة البلطجة والترويع والنصب وتهديد العاملين معهم، ومن بينهم الفنانة منة فضالي بسبب فيلم "هوست".

الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين

وأضافت نقابة المهن التمثيلية، أنها حذرت التعامل مع هؤلاء الأشخاص، لاستعانتهم بأشخاص لا ينتمون للنقابة، وغير حاصلين على تصاريح منها للتصوير داخل مصر.

وعبرت النقابة عن عزمها التقدم ببلاغ رسمي لمكتب  النائب العام المستشار حماده الصاوي،  للإبلاغ عن كافة الجرائم السابق ذكرها، بهدف التحقق منها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكانت الفنانة منة فضالي انتهت من تصوير كافة مشاهدها بمسلسل " ورا كل باب، حدوتة سكر".

وتجسد منة فضالي، دور زينة زوجة إيهاب فهمى واللذان يواجهان العديد من المواقف، وظهور العديد من مواقف الخلافات، تظهر تباعًا مع الحلقات.

 

وراء كل باب .. حدوتة سكر 

بيان نقابة المهن التمثيلية

أصدرت  نقابة المهن التمثيلية قرارًا عاجلًا بمنع تعامل أعضائها مع المنتج العراقي صفاء العايدي منتج فيلم «هوست»، جاء ذلك بعد شكوى الفنانة منة فضالي ضدهم.

وأعلن  الدكتور أشرف زكي ،  نقيب المهن التمثيلية - في بيان -: «المنتج لم يمنح الممثلين مستحقاتهم المالية، وعدم تشغيل أعضاء النقابة، وعدم الحصول على تصريح من النقابة المختصة أثناء العمل على تصوير الفيلم».

عاجل