رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التوك شو| «سيماف» ينتج 50 قطار مترو ونسبة التصنيع المحلي 40%.. والزراعة تصدر 100 ألف طن رمان سنويًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

«سيماف» ينتج 50 قطار مترو.. ونسبة التصنيع المحلي 40%

قال اللواء إسماعيل نجدي، رئيس مجلس إدارة مصنع سيماف، إن المصنع له جزء كبير في جناح الهيئة العربية للتصنيع بمعرض النقل الذكي، موضحا أن المعرض يوضح دور المصنع في إنتاج عربات مترو الأنفاق خاصة أنه يعمل على تصنيع عربات مترو الأنفاق منذ 40 عاما.

«الداخلية» تقدم خدماتها للمواطنين في مراكز تكنولوجية متنقلة

قال اللواء محمود دياب مدير المشروعات الإقليمية والخدمية في وزارة الداخلية، إن تسليم وزارة التخطيط، 5 مراكز تكنولوجية متنقلة إلى وزارة الداخلية، يأتي في إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتقديم خدمات تليق بالمواطنين.

وزارة الزراعة تعلن تصدير 100 ألف طن رمان سنويا

أكد الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي، أن فتح الأسواق الصينية أمام الصادرات المصرية وبالتحديد الرمان المصري يمثل أهمية كبرى، حيث إنه يساهم في زيادة حجم الصادرات المصرية، بجانب زيادة الثقة في سمعة المنتج المصري وينعكس ذلك على صادرتنا في العالم، موضحًا أن مصر تصد 100 ألف طن سنويا من الرمان.

أستاذ بهندسة النقل والطرق يستعرض أسباب تقدم مصر في تقرير التنافسية العالمية

استعرض الدكتور حسن مهدي، أستاذ هندسة الطرق والنقل، جهود الدولة في المشروع القومي للطرق والكباري وأسباب تقدم مصر في تقرير التنافسية العالمية من 118 إلى 28، موضحا أن الدولة المصرية قبل عام 2014 لم تكن تقدم حلولا جذرية لقطاع النقل وكانت تتعامل بأسلوب المسكنات.

تنفيذ 80% من أعمال الخراسانات بمشروع تطوير سور مجرى العيون

قال المهندس عبدالرحيم عباس، مدير مشروع تطوير سور مجرى العيون، إن المشروع يتضمن 79 عمارة، ومول ترفيهي، مصممين جميعا على الطراز الإسلامي، مشيرا إلى أن المنطقة أثرية؛ لذا جاءت التصاميم تتناسب مع الطراز الأثري الإسلامي للمنطقة.

لجنة كورونا: مصر تشهد حاليا مرحلة الذروة في الإصابات

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إنه سيتم تطعيم الأطفال من عمر 15 عامًا فيما أعلى، موضحا أنه من الوارد تطعيم الأطفال من عمر 12 عاما.

شيخ الأزهر: اجتماع الخلق على دين واحد «أمر مستحيل»

قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن اجتماع الخلق على دين واحد أمر مستحيل، موضحا: "من منطلق إيماننا برسائلنا السماوية نؤمن بأن اجتماع الخلق على دين واحد أيا كان هذا الدين أمر مستحيل في العادة التي فتر الله الناس عليها".

البابا تواضروس: مصر تشهد نهضة حقيقية وإنجازات ملموسة في عهد الرئيس السيسي

قال البابا تواضروس الثانى، بطريرك الكرازة المرقسية، إننا نحتفل اليوم بمرور 10 سنوات، على تأسيس بيت العائلة المصرية، كونه بيت المحبة والتعاون لنبني بلادنا مصر الغالية، مؤكدين على وحدة الوطن وترابط جميع أعضائه وأبنائه عالمين أن الإنسان خليقة الله، الخالق الحي ومن صنع يديه، موضحا: "الدين للديان والوطن للجميع".

متى تعود حاستي الشم والتذوق بعد كورونا؟.. طبيب يجيب

قال الدكتور ماجد بهجت، أستاذ الأنف والأذن بطب القصر العيني، إن فقدان حاستي الشم والتذوق من الأعراض المصاحبة للإصابة بفيروس كورونا، موضحا أنه يوجد أنواعا لفقدان حاسة الشم إما  جزئيا أو كليا أو تغييرا للرائحة، وعادة يصاحبها فقدان حاسة التذوق.

إطلاق مبادرة «الذرية الصالحة» للحفاظ على أبناء مصر بالخارج من الخلافات الأسرية

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الإثنين، عن إطلاق مبادرة بعنوان "الذرية الصالحة" بالتعاون مع وحدة لم شمل الأسرة بالأزهر الشريف للحفاظ على أبنائنا بالخارج من الخلافات الزوجية والأسرية.

هل سيتم تقنين الـ«توك توك»؟.. وزارة المالية تجيب

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث باسم باسم صندوق إحلال وتجديد السيارات المتقادمة التابع لوزارة المالية، إن هناك توجيهات من رئيس الوزراء صدرت مارس الماضي بتشكيل لجنة برئاسة وزيرة التجارة والصناعة؛ لوضع آليات لتنفيذ أمر مشاركة الـ "توك توك" في مبادرة إحلال المركبات.

عاجل