رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شمال سيناء.. 10 تجمعات تنموية تستهدف 2000 فرد

نشر
بيوت
بيوت

قال اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن المحافظة ستشهد إنشاء 10 تجمعات تنموية مقابل 7 تجمعات في جنوب سيناء: "نستهدف 2000 فرد من تجمعات شمال سيناء وفي المرحلة الثانية سنستهدف نفس العدد، وفتحنا باب الحجز على الإنترنت وجرى غلقه يوم 5 نوفمبر، والآن نحن في مرحلة إرسال الأوراق". 

وأضاف شوشة - خلال مداخلة هاتفية، اليوم الاثنين، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى -: "كل فرد سيستفيد من الخدمة، سيحصل على منزل مساحته 200 متر بالإضافة إلى 5 فدادين مقابلة تحاوط المنزل، وتسمح التجمعات التنموية للفرد بالزراعة مباشرة، حيث تحتوي على الآبار والبنية التحتية بشكل كامل حتى خرطوم 16 الذي يحتوي على النقّاطات". 

وتابع أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي قامت بزراعة نموذج للنباتات التي سيتم زراعتها في هذه التجمعات طبقا لنوع التربة، وسيتم توفير الشتلات للمواطنين من أجل بداية الزراعة دون أي عوائق. 

وأشار إلى أن التجمع الواحد يحتوي على جميع الخدمات مثل المدرسة والمسجد وصالة ألعاب رياضية وكل الاحتياجات الممكنة للمواطنين، بالإضافة إلى 10 محلات، مردفا: "50 في المئة، من التجمع الواحد يستفيد منه البدو منهم 10 في المئة، للشيوخ والعواقل، والنصف الأخر يستفيد منهم أهالي الوادي والدلتا، ونعمل على المزج بين ثقافات الوادي والدلتا والبدو في سيناء .. المنازل مش بتكشف بعض".

 

عاجل