رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

والده رفض دخوله التمثيل.. معلومات لا تعرفها عن حسن عابدين

نشر
حسن عابدين
حسن عابدين

32 عاما مرت على رحيل نجم الكوميديا والدراما حسن عابدين الذي شغل الجماهير بفنه الممتع من خلال أعمال تلفزيونية وسينمائية ومسرحية أثبتت ما يتمتع به الفنان حسن عابدين من موهبة ثقيلة حصل من خلالها على شهرة واسعة سواء في مصر أو العالم العربي في الوقت الذي ما تزال أعماله تحقق نجاحا جماهيريا كلما تم عرضها على الفضائيات المصرية.

حسن عابدين

ويستعرض مستقبل وطن نيوز خلال السطور التالية أبرز المحطات في حياة النجم حسن عابدين في ذكرى وفاته الـ32.

  • في محافظة بني سويف وفي شهر أكتوبر ولد الفنان حسن عابدين، والذي لم يتمكن من استكمال دراسته الجامعية نتيجة خوف والده أن يلتحق ابنه حسن عابدين بمعهد التمثيل في القاهرة.
  • بسبب تعنت والده تنقل الفنان حسن عابدين بين فرق قصور الثقافة حتى نجح في الانضمام إلى المسرح العسكري حين كان في الجيش.
  • تنوعت أدوار حين عابدين ما بين الأب الحنون الذي يصادق أولاده، والموظف المطحون في عمله، والمصري المحافظ على الأصول والتقاليد وفي المقابل برع في دور الباشا فضلا عن الشخصيات الكوميدية.

حسن عابدين والمسرح

  • لمع الفنان حسن عابدين من على خشبة المسرح من خال أعمال خلدت اسمه في وجدان المشاهدين في الكثير من الأعمال مثل: "نرجس" أمام سهير البابلي، و"عش المجانين" مع محمد نجم والفنانة ليلى علوي، ومسرحية "على الرصيف" مع الفنان أحمد بدير، و"الرعب اللذيذ" بمشاركة هالة فاخر.
حسن عابدين في شبابه

حسن عابدين والسينما 

  • وفي السينما استطاع حسن عابدين أن يثبت في فقط صنعت نجوميته باقتدار ومن بينها أفلام: درب الهوي، فيفا زلاطة، ريا وسكينة، سترك يارب، الأشقياء، الشيطان امرأة علي من نطلق الرصاص، مملكة الهلوسة، الشيطان امرأة، العذاب فوق شفاه تبتسم".

حسن عابدين والدراما 

  • وفي الدراما خاض حسن عابدين رحلة من الابداع من خلال تجسيد العديد من الشخصيات في مسلسلات كثيرة نذكر منها: فرصة العمر، الدنيا لما تلف، أرض النفاق، آه يا زمن، طيور الصيف، أبنائي الأعزاء ..شكرا 1979، رفقا أيها الأبناء، فيه حاجة غلط، نهاية العالم ليست غدا، أهلا بالسكان، هو و هي، برج الأكابر، أنا وأنت وبابا في المشمش".
  • أما حملته الإعلانية التي قدمها لصالح إحدى شركات المشروبات الغذائية فقد حققت نجاحا لافتا في ذلك الوقت وساعدت على رواج المنتج بشكل لافت.
حسن عابدين
عاجل