رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق جلسات المنتدى الإفريقي الـ12 للقطاع الخاص الأربعاء المقبل بالقاهرة

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينظم الاتحاد الإفريقي، اليوم الخميس، القادم المنتدى الإفريقي الـ12 للقطاع الخاص تحت شعار "تعزيز قدرة القطاع الخاص الإفريقي على الاستجابة للأسواق المعطلة وضمان المرونة الاقتصادية في مواجهة جائحة كورونا".

وأوضح بيان الاتحاد الإفريقي أن المنتدى، الذي تتواصل جلساته على مدار ثلاثة أيام وتستضيفه القاهرة، سوف يركز على دور القطاع الخاص ومساهمته في دفع أجندة التنمية الاقتصادية للقارة من أجل تحقيق نمو شامل ومستدام.

وأشار البيان أن المنتدى الإفريقي للقطاع الخاص لا يزال أحد المنصات الاستراتيجية التي تنظمها مفوضية الاتحاد الإفريقي لإشراك صناع السياسات وممثلي القطاع الخاص والأوساط الأكاديمية والمجتمعات المدنية ومنظمات التنمية، من بين أصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين.

وأكد على تطور المنتدى على مر السنوات السابقة، حيث بات يركز على مجموعة واسعة من أولويات التنمية في إفريقيا، ونجح في توفير منصة لتبادل المعلومات، وشبكات الأعمال، وتوصيات السياسات؛ بما في ذلك خدمات تطوير الأعمال، والإصلاحات التنظيمية، وبناء القدرات من أجل النساء والشباب، مع التركيز بشكل خاص على تعزيز المشروعات المحلية متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.