رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استشاري باطنة: لقاحات كورونا تعطي مناعة تصل لـ90%

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن المناعة المكتسبة نتيجة الحصول على لقاح كورونا تعد أكبر وأقوى من المناعة التي يكونها جسم الشخص نتيجة الإصابة بالمرض، وهو ما يشجع على الحصول على لقاح كورونا.

وأضاف عقبة- خلال  مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس- أن الاعتماد على الحصول على المناعة بعد التعافي من الإصابة لن يمنع  انتشار فيروس كورونا، مشددا على أن اللقاحات تمثل الحل الوحيد للسيطرة على فيروس كورونا.

ونوه رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس بأنه لن يتم اعتماد لقاحات إلا بعد مرروها بتجارب تؤكد أمانها وفاعليتها، مشيرا إلى أن هناك دراسات أثبتت استفادة الأطفال من لقاحي" فايزر، وموديرنا".

ولفت إلى أنه بالفعل سيتم تطعيم الفئات التي تبلغ أعمارهم من 15 – 18 عاما، مشير إلى أنه تم تجهيز 8 ملايين جرعة، لتطعيم 4 ملايين من هذه الفئة.

وتابع رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس: "الدراسات مازالت جارية للتأكد من أمان اللقاحات على السيدات الحوامل والأجنة، ولقاحات كورونا تعطي مناعة تتراوح ما بين 70 إلى 90% ضد الإصابة، وهناك فئة يمكن أن تحصل على اللقاح وتصاب بالعدوى، ولكنها تكون إصابة بسيطة.

عاجل